نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

يعتبر كريم الأساس الخطوة الأولى في أسس وضع الماكياج، وهو خطوة ضروريّة ومهمّة قبل البدء بوضع الماكياج، فكريم الأساس مهم لكل امرأة تبحث عن الجمال والكمال في إطلالتها، حيث يقوم كريم الأساس بتوحيد لون الوجه، وإخفاء البثور والعيوب من ، وإعطائها رونقاً ونضارة، وبالتالي ظهور بأجمل إطلالة.

 

أسس اختيار كريم الأساس

انتقاء لون كريم الأساس: حيث يكون قريباً من لون البشرة وملائماً لهة بنسبة مئة بالمائة، حتى يظهر وكأنّه طبيعي، وتجنّب اختيار كريم الأساس بدرجة أفتح أو أغمق من لون البشرة.

تحديد الحاجة من استخدام كريم الأساس: يجب تحديد الحاجة من استخدام كريم الأساس فيما إذا كان للاستخدام اليومي، أو لحفلة ومناسبة، لأن حسب سبب الاستخدام يتم الاختيار، فكريم أساس المناسبات يكون أكثر سماكة، وذا تغطية كثيفة، وأكثر لمعاناً، أمّا كريم الأساس الخاص بالاستخدام اليومي فيكون خفيفاً حتى لا تبهت البشرة من كثرة الاستعمال.

تجريب الكريم قبل استخدامه: يتم تجربة كريم الأساس قبل شرائه واستخدامه على منطقة الأنف أو الفك، فنقوم بتجربة درجتين من كريم الأساس، درجة أفتح من لون البشرة، ودرجة أغمق من لون البشرة، والمقارنة بين الدرجتين وأيهما مناسب أكثر، ثم اختيار الدرجة الأنسب.

وضع كريم الأساس بإضاءة جيّدة: يجب الانتباه لوضع كريم الأساس في إضاءة جيّدة، لأنّ ذلك سيعكس على البشرة، فنضطر لإضافة المزيد من كميّة كريم الأساس للبشرة، ممّا سيؤدي لجعل البشرة تبدو رماديّة اللون.

كيفيّة اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة

البشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج إلى كريم يحتوي على نسبة من المرطبات، وبالتالي يناسبها نوع كريم الأساس السائل أو النوع الكريمي، لأنّ هذا النوع من الكريم يساعد على ترطيب البشرة الجافة والتقليل من جفافها.

البشرة العادية

تتميّز البشرة العاديّة بأنّها ملائمة لجميع أنواع الكريمات، لكن يُفضل استخدام الكريم السائل لها لأنّه سهل الفرد على البشرة، ويعمل على توازن لونها، ويغطي عيوبها إن وجدت.

البشرة الحسّاسة

يجب مراعاة مدى حساسيتها واختيار كريم الأساس السائل ذي الكثافة القليلة، لتسهيل عمليّة فرده وتوزيعه على البشرة، وينصح باستخدام فرشاة خاصّة، أو إسفنجة ماكياج لتوزيع كريم الأساس عليها.

البشرة المختلطة

تعد البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة عرضة للمشاكل وظهور الحبوب والبثور عليها، لذلك نراعي اختيار كريم أساس متوسط الكثافة على الأقل، لتغطية البشرة بشكل جيّد، ويُفضل أن يكون من النوع البودرة، أو يمكن استخدام النوع السائل مع إضافة البودرة فوقه للتخلص من لمعة البشرة الزيتية، وإمكانيّة امتصاص الزيوت منها.

البشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنيّة عادةً من شدة اللمعان ولتخفيفها، يُنصح باختيار كريم الأساس الباودر الخالي من الزيوت، فهذا النوع يساعد على تجفيف البشرة، ويعطيها مظهراً طبيعيّاً خالياً من اللمعان.

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار