النسبة الأمنه من الكافيين فى اليوم النسبة الأمنه من الكافيين فى اليوم

النسبة الأمنه من الكافيين فى اليوم

تحديد كمية محددة من الكافيين لكل شخص صعبه لأن جسم كلّ واحدٍ منهم يمكن أن يعاني بأنواع عديدة من الحساسية أو ردود الفعل المختلفة تجاه الكافيين حسب العمر والتاريخ الطبي.

 


نسبة الكافيين المسموح بها يومياً:
ما يصل إلى 400 ملليغرام من الكافيين يومياً آمن لجميع البالغين الأصحاء. هذه تقريباً هي كمية الكافيين التي تحصلون عليها في 4 أكواب من القهوة، و 10 عبوات متوسطة الحجم من المشروبات الغازية أو في مشروبين للطاقة. وأن محتوى الكافيين الفعلي في المشروبات يختلف اختلافاً كبيراً، بين أنواع المشروبات أحجامها.
تناول الكافيين ليس صحيّ للأطفال والمراهقين. يجب على المراهقين الحدّ من استهلاك الكافيين، وتجنّب خلط الكافيين مع مواد أخرى، مثل الكحول.
يجب على النساء الحوامل أو اللواتي تحاولن والمرضعات أن تستشرن الطبيب المختصّ قبل شرب الكافيين.
 
طرق التقليل من نسبة الكافيين:
قراءة الملصقات على المشروبات: مهم جدا قبل شرب المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة أن تقرأوا الملصقات بعناية.
خفض الكمية تدريجياً: اشربوا كمية أقلّ من الصودا أو اشربوا كوباً صغيراً من القهوة كل يوم. أو تجنبوا شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين في وقت متأخر من اليوم. هذا سيساعد جسمكم على التعود على مستويات أقل من الكافيين ويقلل من آثاره المحتملة.

إختيار القهوة المنزوعة الكافيين: معظم المشروبات منزوعة الكافيين لها نفس طعم تلك التي تحتوي على الكافيين ولكن طبعاً ليس لها نفس الآثار على الصحة.
التحقق من مكوّنات الأدوية: بعض أدوية مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية تحتوي على مادة الكافيين، بقدر 130 ملغ من الكافيين في جرعة واحدة. ابحثوا عن مسكنات الألم الخالية من الكافيين.

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار