أخبار عاجلة

تفاصيل الحالة الصحية للرئيس الجزائري ''بوتفليقة'' تفاصيل الحالة الصحية للرئيس الجزائري ''بوتفليقة''

تفاصيل الحالة الصحية للرئيس الجزائري ''بوتفليقة''

 

كثرت التساؤلات حول غياب بوتفليقة عن الأنظار في ظل الاحتجاجات ضده في ، خاصة بعد سفره إلى سويسرا لتلقي العلاج بإحدى مستشفيات جينيف. 

أعلن الموقع السويسري "تريبون دو جنيف" تفاصيل عن الحالة الصحية لبوتفليقة، بعد التزام المسؤولين في الجزائر الصمت عن مكانه وحالته، فقالت المستشفى إنه محتجزاً في المستشفى الجامعي  بجنيف، ولكن اقترب موعد خروجه. 

فحالته الصحية غير مطمئنة لأنه يعاني من أمراض عصبية وتنفسية، وحالته تتطلب رعاية مستمرة، وتضع حياته تحت تهديد مستمر بسبب تدهور جهازه التنفسي بشكل كبير ويتطلب رعاية فائقة.

وأوضح مصدر أن "ما يعاني منه بوتفليقة اليوم ناتج عن عمره المتقدم وعن السكتة الدماغية التي تعرض لها قبل سنوات، مما انعكس سلباً على وظائف جهازه العصبي".

وتواصلت الصحيفة السويسرية مع الطبيب الجزائري حوراسين بوراوي، الذي قال "من خلال آخر المشاهد التي ظهر فيها بوتفليقة، يبدو أنه يعاني من اضطرابات ذهنية ومفصلية وحالته الصحية تمنعه من ممارسة عدد من الوظائف العادية".

وكشفت أن بوتفليقة يتواجد بالطابق الثامن للمستشفى الجامعي وسط حراسة أمنية مشددة، وحجزت كل الغرف المجاورة من أجل فرض السرية التامة على الرئيس.

ويشرف فريق طبي كبير مكون من سويسريين وجزائريين على صحة الرئيس، من بينهم طبيبان جزائريان متخصصان في القلب والتخدير.

ويأتي هذا التقرير ليزيد الغموض بشأن صحة الرئيس البالغ من العمر 82 عاما، الذي يحكم الجزائر منذ 1999، وكان قد تعرض لجلطة دماغية عام 2013 أضعفته بشدة.

وترشح بوتفليقة لولاية جديدة أشعلت التظاهرات، رغم محاولته تهدئة الشارع من خلال التعهد عبر رسالة أعلنها مدير حملته، بإجراء انتخابات مبكرة خلال عام في حال فوزه في الانتخابات ولكن لم يستمع المتظاهرين لهذه الكلمات وخرجوا في مظاهرات حاشدة اعتراضاً علي ترشحه. 

التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار