مقتل 16 موظف وإصابة 9 أخرين فى هجوم انتحارى بأفغانستان مقتل 16 موظف وإصابة 9 أخرين فى هجوم انتحارى بأفغانستان

مقتل 16 موظف وإصابة 9 أخرين فى هجوم انتحارى بأفغانستان

أعلن المتحدث باسم حاكم ولاية ننغرهار الأفغانية، اليوم الأربعاء، عن مقتل 16 موظفاً وإصابة 9 أخرين بهجوم انتحاري استهدف شركة بناء في مدينة جلال آباد.

 

وأوضح أن الهجوم بدأ عندما فجر الانتحاريان نفسيهما أمام مكتب الشركة، ثم فتح المسلحون النار. وأعلن العثور على سيارة مفخخة وسترتين متفجرتين وألغام.

وتعتبر مدينة جلال آباد التى تقع على الحدود مع باكستان، مقعل تنظيم فى أفغانستان،

وتوصل حركة طالبان و الولايات المتحدة وحركة المفاوضات في الدوحة، وكشف الناطق باسم الخارجية الاميركية تحقيق تقدم، وتابع قائلاً:"ما زال يجب اتخاذ خطوات أخرى".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن المحادثات تركز على 4 ملفات مترابطة في ما بينها، ستشكل أساس أي اتفاق مستقبلي لإنهاء النزاع، وهي (مكافحة الإرهاب وانسحاب القوات الأميركية والحوار بين الأفغان ووقف النار)، واستكملا: "نريد أن نعطي جميع الأطراف وقتاً كافياً للعمل على هذه المواضيع".

بينما رفض المتحدث التعليق على التصريحات التى أدلى بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، والتى وصف خلالها موفدين عن "طالبان" بأنهم الإرهابيون، قائلاً: "كلمات الوزير تتحدث عن نفسها ولن أذهب لأبعد من ذلك".

وقال بومبيو: "لدى فريق على الأرض يحاول الآن التفاوض مع إرهابيي طالبان في أفغانستان"، ولكن الولايات المتحدة لم تعلن الحركة منظمة إرهابية.

وفى سياق متصل، كشف مسؤول أفغاني عن مقتل 59 شخصاً الأسبوعين الماضيين، نتيجة سيول نجمت من أمطار غزيرة وسقوط ثلوج، مشيراً إلى تشرد آلاف.

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار