السعودية تصدر  نحو مليون برميل يومياً من مشتقات البترول تصدر نحو مليون برميل يومياً من مشتقات

تصدر نحو مليون برميل يومياً من مشتقات

أعلن خالد الفالح، وزير الطاقة والثروة المعدنية، عن طرح جميع المصافى والشركات التابعة لأرامكو للاكتتاب.

 

والاكتتاب أو يعرف اختصاراً بـIPO   يعنى أنها ستقوم لأول مرة بتوزيع أسهمها في البورصة، مما يسمح للمساهمين باكتساب أجزاء كبيرة من الشركة.

وأكد الفالح أن السعودية تصدر نحو مليون برميل من المشتقات النفطية يوميًا، فضلا عن كميات من المسال.

وقال وزير الطاقة إن السعودية تصدر مليون برميل يوميًا من المنتجات البترولية، تصدير ما بين 7 إلى 8 مليون برميل من النفط الخام يوميًا، إضافة إلى تصدير الغاز المسال.

وألمح الفالح أن السعودية تمتلك أفضل بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي، مشيراً إلى أن المعاملة المتساوية لجميع المستثمرين هي ما جعل البيئة الاستثمارية السعودية هي الأفضل.

وأضاف الفالح خلال حديثه مع الصحفيين في مقر شركة "ساتورب" أثناء زيارة لها ولمجمع مصانع شركة صدارة، وأشار إلى أن صدارة وساتورب تفكر في توسعات تضاهي المرحلة الأولى من كل شركة.

وبين الفالح أن الصناعة ستشهد مزيدا من الاستثمارات في القريب العاجل، موضحاً أن مناطق الصناعات التحويليه في صدارة وساتورب سيتم تحفيزها، وأن التوسع في الانتاجها ذات قيمة مضافة.

وقال الفالح إن 60 في المئة من أجزاء السيارة سيتم تصنيعها في السعودية، وأن الوزارة تعمل على تعزيز سلاسل القيمة المضافة.

وقال الفالح أن السعودية تعمل على بناء مصنع للنحاس والعوازل مما يؤهلها للدخول في صناعة السيارات الكهربائية.

ووتمتلك أرامكو السعودية شركة "ساتورب" بنسبة 65 في المئة وشركة توتال بنسبة 35 في المئة، وتعالج مصفاة 460 الف برميل من النفط الثقيل.

وبينما تنتج المصفاة 55 في المئة ديزل، و19 في المئة بنزين، و5 في المئة فحم بترولي، و10 بتروكيماويات، و11 في المئة منتجات أخرى.

التالى تعرف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الخميس 1-8-2019

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار