وزارة الاوقاف تنفى خبر تعين مؤذن اخرص وزارة الاوقاف تنفى خبر تعين مؤذن اخرص

وزارة الاوقاف تنفى خبر تعين مؤذن اخرص

نفت وزارة الأوقاف، ما ذكرته بعض المواقع على لسان سعيد نعمان، الذى لقبته بعضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر الشريف، عن تعيين مؤذن أخرس. 

 


وصرحت الوزارة، فى بيان لها اليوم الخميس، إن المذكور ليس عضوًا بأى لجنة من لجان الفتوى بالأزهر لا العليا ولا غير العليا، ولا علاقة له الآن بأى مؤسسة دينية لا الشريف ولا مجمع البحوث ولا وزارة الأوقاف.
وأوضح البيان أن الوزارة منذ تولى وزيرها الحالى الدكتور محمد مختار جمعة، لم تعين أى مؤذن على الإطلاق مما ينتفى معه ما أثاره هذا المدعو من الريبة، بل إن الوزارة قد بدأت فى البث التجريبى للأذان الموحد تمهيدًا لتعميمه.
وأضاف ايضًا: "نظرًا لما أثاره المدعو من إحداث بلبلة بغير حق فقد قرر الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى، تأكيد منعه من صعود المنبر أو أداء أى دروس دينية بالمساجد أو إمامة الناس بها، وتوجيه الشئون القانونية بالوزارة بسرعة تحرير محضر للمذكور لأن الوقت لا يحتمل إثارة الرأى العام وتأليبه بالتدليس فى العرض، علما بأن الأوقاف كانت قد ألغت ترخيص خطابته فى أغسطس 2018م للشكاوى المتكررة ضده".
ودعت الوزارة وسائل الإعلام تحرى الدقة فى وصف من تستضيف من خلال إثبات شخصيته وصفته الوظيفية الحقيقية حتى لا تثير الألقاب غير الصحيحة لغطًا وتضفى على المتحدث هالة ليست له

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار