رئيس موريتانيا يدعم وزير الدفاع السابق لترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة رئيس موريتانيا يدعم وزير الدفاع السابق لترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

رئيس موريتانيا يدعم وزير الدفاع السابق لترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

 
يدعو الرئيس الموريتاني ''محمد ولد عبد العزيز'' أنصاره لدعم وزير الدفاع السابق ''محمد ولد الشيخ الغزواني'' في الإنتخابات الرئاسية القادمة في شهر يونيو القادم. 

وصرح ولد عبد العزيز بعد اجتماع مفاجئ بعد منتصف الليل أمس الأربعاء في مقر حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" : أدعم ترشيح ولد الغزواني وكل من يدعمني يدعمه.
وجاء ذلك في أول تعليق للرئيس الموريتاني على إعلان وزير الدفاع لترشحه في مهرجان كبير الشهر الجاري.

وتنتهي ولاية ولد عبد العزيز الثانية والأخيرة دستورياً خلال أشهر قادمة، وعبر عن مدي دعمه لولد الشيخ الغزواني ''إنه رفيقي وصديقي''، لكنه ترشح بصفته مواطن موريتاني وتدعمه الحكومة والحزب الحاكم والأغلبية، ويسانده قطاع واسع من الشعب الموريتاني".

وفي مناقشات سياسية حدثت في يناير الماضي أمر الرئيس ولد عبد العزيز النواب ورجال الأعمال ومستشارين الرئاسة بعدم حشد دعم شعبي لصالحة لبقاءه في السلطة. 
وعبر التزامه بالدستور وتمسكه بمواده التي تضمن للحاكم ممارسة السلطة لمدة  10 سنوات.

وأثارت هذه الخطوة تأييد واسع لقوى المعارضة والمنظمات المحلية والدولية التي تساهم في تعزيز الاستقرار في دولة تعانيمن  الاضطرابات العنيفة والحرب مع الجماعات المسلحة. 

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار