أخبار عاجلة

إستخدامات زيت اللوز للبشرة إستخدامات زيت اللوز للبشرة

إستخدامات زيت اللوز للبشرة

يستخدم زيت اللوز على نطاق واسع لفوائده الصحية وأثبت مؤخراً فوائده الكبيرة على الجلد والبشرة. فزيت اللوز غنيّ بفيتامين E، الأحماض الدهنية الأحادية، البروتينات، البوتاسيوم والزنك، إلى جانب عدد من المعادن والفيتامينات الأخرى، وله قدرته الكبيرة على تعزيز الصحة والجمال.
 

 


 
إستخدام زيت اللوز الحلو للبشرة

للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب

زيت اللوز الحلو هو زيت خفيف، مضاد للحساسية يمكن استخدامه بأمان حتى على بشرة الأطفال، هو أفضل زيت للتدليك للرضع. عندما يفرك بلطف على ، فإنها تقوم بامتصاصه بشكلٍ كامل، مما يجعله مناسباً بعد الإستحمام. فزيت اللوز الحلو يوفر الكمية المناسبة من الفيتامين E المضاد للأكسدة. والاستخدام المنتظم للزيت يمكن أن يحمي بشرتك من الإجهاد التأكسدي والضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، ليحافظ على ليونتها ونضارتها.

التنظيف العميق للبشرة

زيت اللوز الحلو أن يخترق عمق البشرة بسهولة، وإزالة الأوساخ المتراكمة في مسام الجلد وبصيلات . فيمنع ظهور الرؤوس السوداء، وبفضل غناه بالفيتامين A، يمكن أن يساعد في تقليل انتشار حبّ .

وهو أمان على البشرة الحساسة لأنه أقل عرضة للتسبب في الحساسية. وايضا يمكن استخدامه فى إزالة الماكياج حتى من منطقة حول العينين.

ويمكن صنع خليط للوجه من زيت اللوز والسكر الناعم، اخلطي المكونين جيّداً وقومي بوضعهما على الوجه ، وإفركي المزيج في دوائر لرفع الأوساخ والخلايا الميتة برفق. اغسليه بالماء، واستخدمى هذه الطريقة كل أسبوع للحصول على بشرة جميلة مشعة.

علاج الأكزيما والصدفية

تحدث هذه المشاكل بسبب تفاعلات الجسم الذاتية مع العوامل الخارجية والداخلية، ولكنها قد تترك البشرة في المناطق المصابة جافة. الخدش يمكن أن يجعل الأمور أسوأ، ويفسح المجال للعدوى البكتيرية والفطرية لتعقيد المشكلة أكثر.

فإن وضع اللوز الحلو على المناطق الجلدية المصابة بالأكزيما والصدفية يساعد على ترطيب البشرة دون تهييجها أكثر.

السابق اهم العلاجات المنزلية للتخلص من الزكام والبرد
التالى كل ما يجب أن تعرفه عن رجيم جديد كيتوجينيك Ketogenic

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار