اقتحامات و اعتقالات إسرائيلية في الضفة و القدس اقتحامات و اعتقالات إسرائيلية في الضفة و القدس

اقتحامات و اعتقالات إسرائيلية في الضفة و القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، عددا من الفلسطينيين؛ عقب اقتحام وتفتيش منازلهم في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ورصد نشطاء فلسطينيون وقوع إصابات بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط واختناقات بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة أعقبت اقتحام الاحتلال لمنزل عائلة الشهيد يوسف عنقاوي في بلدة بيت سيرا غرب رام الله (شمال القدس المحتلة).

وكان الاحتلال قد أعدم الشهيد عنقاوي وشاب آخر، يوم الاثنين الماضي، قرب قرية كفر نعمة القريبة من رام الله، بذريعة تنفيذهم لعملية دهس.

و تحدّث النشطاء عن اقتحامات إسرائيلية لمنازل أخرى في بلدة بيت سيرا، وتسليم بلاغات استدعاء لعدد من الشبان الفلسطينيين.

من جانب اخر ، أوضح المصدر م.ع ، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، خلال عملية الاقتحام؛ و دارت مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين الذين كانوا يعتصمون أمام منزل الشهيد منعا لاقتحامه، و تسبب إلى إصابة عدد منهم.

اشتبكت زوارق الاحتلال الحربية مع ٤ صيادين فلسطينين صباح الجمعة، أثناء عملهم في بحر شمال قطاع غزة وتم اعتقاليهم و مصادره مركبهم

و من جانب اخر، قامت قوات ‏الاحتلال بهدم منزل الاسير الجريح هيثم علقم وتعيث فيه الخراب خلال اقتحام قرية صفا غرب مدينة رام الله.

و اعتقل الشيخ نور الدين الرجبي أحد أئمة وخطباء مساجد القدس أثناء خروجه من أحد أبواب المسجد الأقصى، بالأمس، واقتادته إلى مركز شرطة الاحتلال في القدس القديمة للتحقيق معه.

و سلّمت سلطات الاحتلال، مساء الخميس، الشاب المقدسي محمد عبد الباسط الرازم قراراً بإبعاده عن المسجد الأقصى المبارك لمدة ثلاثة شهور.

يذكر أن الاحتلال اعتقل وأبعد عن المسجد الاقصى أكثر من 150 مواطنا مقدسيا على خلفية اعادة فتح مصلى الرحمة في الاقصى المبارك.

 

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار