فوائد زيت الأرجان لصحة الجسم فوائد زيت الأرجان لصحة الجسم

فوائد زيت الأرجان لصحة الجسم

 

ومن ضمن اسهاماته في مجال صحة القلب فالكثير من الأشخاص يفضلونه فى طهى الطعام لأنه يساعد على إعادة توازن نسبة الكوليسترول.

 

فهو يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من مستوى الكوليسترول الجيد مما يساعد في منع تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وكذلك يمنع المضاعفات التخثرية المرتبطة بدهون الدم التي تشكل عامل خطر رئيسى لأمراض القلب والأوعية الدموية.

أما في جانب الهضم فهذا كان له تأثير جزرى فى النظام الصحى فالكثير من الأشخاص يفضلون استخدامه في الطعام سواء عن طريق إضافته على السلطة أو الطهى بيه فهو من الزيوت التي تتحمل درجات الحرارة العالية، فيساعد على تحسين عملية الهضم وحل اضطرابات المعدة والجهاز الهضمى عن طريق زيادة الإينزيمات الهضمية التي تعزز العصارات مما يؤدى إلى هضم أكثر كفاءة والحصول على المغذيات الهضمية المهمة للجسم.

كما له دور في علاج الصدفية في الجلد وذلك بسبب ارتفاع فيتامين E الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وذلك يساعد في علاج جفاف وترطيبها وتخفيف إلتهابات الجلد التي تسبب الصدفية.

يمكن استخدام ذلك الزيت بكل الطرق الممكنة سواء الطريقة الباردة أو الحارة أو عمل حمام زيت بيه أو استخدامه مباشرة على الجلد ولكن يراعى تجربته أولا لتأكد من صحة نقاءه على مساحة صغيرة من الجلد.

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار