ثقافة المنيا تناقش الحرب اللبنانية من خلال رواية"حجر الضحك" ثقافة المنيا تناقش الحرب اللبنانية من خلال رواية"حجر الضحك"

ثقافة المنيا تناقش الحرب اللبنانية من خلال رواية"حجر الضحك"

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة  مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية  بفرع ثقافة المنيا، حيث أقامت  بمكتبة إسحاق الثقافية مناقشة رواية حجر الضحك لهدى بركات "حجر الضحك" تدور حول  أجواء الحرب اللبنانية بمأساتها رغم حضورها خلف

 

 

التفاصيل وسلوكات الشخوص .وكاتب جال في بحر الحرب اللبنانية ومشاكل المعاصرين لها فجاءت من واقع الحياة معبرة عن أرض الواقع.
وتألق الطالبات فى أبداعهم الأدبى  منفعاليات اليوم الثالث من الأسبوع الثقافى بقصر ثقافة أبو قرقاص بعنوان "المواطنة وتقبل الآخر".

 وشهدت فعاليات اليوم إستمرار الورشة الأدبية مع الشاعر دكتور عيد حجازى والشاعر  مجدى حجازى.

وأبدع الطالبات فى كتابةالشعر والقصه والغناء بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية عن التنمر وعدم قبول الآخر وتناول الحديث فيها عن  مفهوم التنمر وأسبابه وكيفيه علاجه ،وذلك بمدرسة قاسم أمين الثانوية وتختتم فعاليات الاسبوع اليوم .
وأقام بيت ثقافه ديرمواس محاضرة بعنوان "فضل الأم وواجبنا نحوها" بمدرسه الأمل للصم وضعاف السمع،  حاضرتها زينب سمير وقام بترجمه لغه الإشاره محسن ماهر تضمنت عدة عناصر منها من هى الأم ـ كبف وصانا الإسلام عن الأم ،  الأم و غرس ألقي فى الأبناء منذ الصغر.

 كما نظمت مكتبة العمارية الغربية بمقر المكتبة مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة، بين طلبة وطالبات من مدرسة العمارية الغربية الإعدادية وذلك لقياس مدى ثقافة الطلاب فى القرى، ومدى إطلاعهم على شتى علوم المعرفة وتشجيعهم على البحث والمعرفة.

أضف تعليق