فوائد حليب جوز الهند الصحيه و الجماليه فوائد حليب جوز الهند الصحيه و الجماليه

فوائد حليب جوز الهند الصحيه و الجماليه

يستخرج حليب جوز الهند من اللب الأبيض الموجود داخل ثمرة جوز الهند الناضجة، وانتشر استخدامه في تحضير الأطعمة بكثرة في بلدان جنوب آسيا، الهند، البلدان الكاريبية، أميركا الجنوبية، هاواي وغيرها.

 

 

 

 



حليب جوز الهند الكثيف يُحضر عن طريق برش ثمار جوز الهند، غليها في الماء ومن ثم تصفيتها، بينما حليب جوز الهند الرقيق فيتم تحضيره من خلال غلي ما تبقى من جوز الهند المبشور المستعمل لإنتاج الحليب الكثيف، وتصفيته من جديد. 

من أبرز الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال استهلاك حليب جوز الهند نذكر ما يلي:


تعزيز صحة القلب:
 يحتوى حليب جوز الهند على الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيزيوم، وهو يساهم في تحسين الدورة الدموية، كما أنه يساعد في ضبط معدلات السكر في الدم ومعدلات ضغط الدم، وكل هذا من شأنه أن يساعد في الحفاظ على قلب صحي خالٍ من المشاكل الخطيرة.


التقليل من الالتهابات: 
حليب جوز الهند يحتوي على عناصر تساعد في التخفيف من الإلتهابات في الجسم وبشكل خاص في المفاصل، إضافة إلى قدرته على محاربة البكتيريا والفيروسات. كما أنه يساعد في علاج قرحة المعدة وتقليل حجمها بنسبة ممكن أن تصل إلى 54%.

لجمال :
 العناصر الغذائية الموجودة في حليب جوز الهند تساعد على تنقية البشرة وترطيبها من الداخل بشكل طبيعي، وتساهم في التخلص من البثور والالتهابات وحب وجفاف الجلد. كما أن النسبة العالية للأحماض الدهنية التي يحتويها حليب جوز الهند تساهم في علاج التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد المبكرة.


لصحة
إن العناصر الغذائية الموجودة في حليب جوز الهند مثل البوتاسيوم والحديد تساعد في تعزيز نمو الشعر ومنعه من التساقط، كما أن الفيتامين E الموجود فيه أيضاً يساهم في ترطيب فروة الرأس بشكل طبيعي وتخليصها من الجفاف ومن القشرة أو من الإلتهابات التي يمكن أن تصيبها.

أضف تعليق