تمان

أخبار عاجلة

"السيسي"..الصراعات أرهقت أفريقيا وهدف الملتقى الأول هو دعم الشباب ""..الصراعات أرهقت أفريقيا وهدف الملتقى الأول هو دعم

""..الصراعات أرهقت أفريقيا وهدف الملتقى الأول هو دعم

بعث الرئيس عبد الفتاح عبر كلمته التي ألقاها بالملتقى العربي والأفريقي الذي يُعقد في أسوان رسالة محبة وسلام من عاصمة القارة السمراء"أسوان".

وقال الرئيس: "أرحب بكم في وطنكم نقطة التلاقي التي تجمع بين الشرق والغرب وبين الشمال والجنوب شبابنا الحالم بالمستقبل لا يخفى على أحد حجم التحديات التي تواجهها الإنسانية والصراعات والنزاعات التي خلفت حجمًا من الدمار والتخريب لم يشهد التاريخ مثل".

وأكد السيسي أن المؤتمرات الوطنية للشباب نجحت في تحقيق حالة فريدة، وتحولت إلى فكرة قابلة للتعميم والعولمة فانطلق منتدى شباب العالم ليكون منصة حوار بين شباب العالم بكل تنوعهم واختلافهم وأن مصر وضعت على أولوية الفئات التي تحظى بالاهتمام من أجل مستقبل يعم بالسلام بلا صراع.

وأضاف السيسي: "نجحنا في توفير مساحة مشتركة نجتمع فيها وندير فيها اختلافنا بشكل حضاري ونحقق تواصلا فاعلا".

وأكد الرئيس أن القارة الأفريقية تعاني من الصراعات والنزاعات واننا نسكن إقليمًا أرهقته صراعات الحاضر، الذي تكاد تعصف بمستقبله وماضية ودعم شباب دولنا العربية الشقيقة والأفريقية الواعدة.

وأضاف السيسي أن الهدف الأول للملقي هو التحاور ومناقشة وتبادل الرؤى على ضفاف نيل مصر من أجل البحث عن الغد الواعد متطلعين إلى مستقبل عنوانه السلام والمحبة.

وشهدت مدينة أسوان وصول الوفود المشاركة في الملتقى من مختلف الجنسيات الأفريقية والعربية وانطلقت فعاليات الملتقى مساء اليوم بعاصمة الشباب الأفريقي"أسوان" بحضور الرئيس ولفيف من قيادات الدولة  وأكثر من 1500 شاب إفريقي وعربي وسط حضور مكثف لوسائل الإعلام الدولية وخاصة الأفريقية والعربية لكونه الحدث الأهم الذي يجمع بين المنطقتين الأفريقية والعربية.

ويشارك في الملتقي حفيد الزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا و مريم المنصوري سيدة طيار مقاتل من الإمارات وهي أول إمارتيه تحمل رتبة رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي وموسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ليشهد العالم علي عظمة مصر وحضارتها وريادتها للشباب العربي والأفريقي.

وتدور فكرة منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms)حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات من خلال تنظيم عدة فعاليات على مدار العام.

التالى كفر الشيخ تنظم احتفالية ليلة القدر بمسجد الزهور

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار