تمان

أخبار عاجلة

السيسي: البحث العلمي صناعة عناصره متواجدة في مصر وأفريقيا : البحث العلمي صناعة عناصره متواجدة في وأفريقيا

: البحث العلمي صناعة عناصره متواجدة في وأفريقيا

قال الرئيس خلال جلسة نقاشية بعنوان "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية"ضمن فعاليات ملتقى العربي والأفريقي بأسوان اليوم البحث العلمي هو صناعة عناصرها ومفرداتها بالكامل متواجدة لدينا في وأفريقيا من الممكن أن يكون لدينا فقط كفاءة أكثر في البشر واحتمالات وجود العقول المتميزة والمتفردة لدينا أكثر وفقا لكثرة عددنا ولكن تظل باقي المفردات  وهي الصناعة في مصر وأفريقيا كفاءتها ليست كمثيلتها بالدول المتقدمة.

 

 

وأكد السيسي أن الدول المتقدمة لا تكتفي بعقول شبابها في بلادها فقط ولذلك توفر جميع الإمكانيات لجذب العقول المتميزة.

وتابع السيسي: "إنجلترا وأمريكا عملوا آليات لكي تستطيع جذب مزيد من العقول للصناعة وباقي الأمور مثل الصناعة والتكنولوجيا متواجدة والتمويل متواجد ومش موجود علشان بيوفروه بس لأن الصناعة اكتملت أخذوا الفكرة أو البحث وحولوه لسلعة للأسواق وكل يوم عن يوم تتقدم وتثبت والصناعة عندنا محتاجة مزيد من الجهد".

وانطلقت فعاليات الملتقى مساء السبت بعاصمة الشباب الأفريقي"أسوان" بحضور الرئيس ولفيف من قيادات الدولة  وأكثر من 1500 شاب إفريقي وعربي وسط حضور مكثف لوسائل الإعلام الدولية وخاصة الأفريقية والعربية لكونه الحدث الأهم الذي يجمع بين المنطقتين الأفريقية والعربية.

وتدور فكرة منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms)حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات من خلال تنظيم عدة فعاليات على مدار العام.

التالى كفر الشيخ تنظم احتفالية ليلة القدر بمسجد الزهور

أضف تعليق