أخبار عاجلة

كيف  استطاعت المراة استخدام الموضة فى الدفاع عن حقها ؟ كيف استطاعت المراة استخدام الموضة فى الدفاع عن حقها ؟

كيف استطاعت المراة استخدام الموضة فى الدفاع عن حقها ؟

لم تكن الموضه قديما مجرد إطلالة مميزة للمرأة، ولكن استطاعت أن تستغلها في كثير من الجوانب حتى أصبحت رمز لتغيير واقعها والانتفاضة على القيود الإجتماعيه .

 

 

 

1-      بداية ارتداء البناطيل :-

فى القرن التاسع عشر، قررت اميليا بومر أميليا بلومر، المدافعة عن حقوق ، ورئيس تحرير الصحيفة النسائية الأولى "The Lily  ارتداء البنطلون بعد أن كانت المرأة، فى ذلك العصر مقيدة بارتداء التنانير الجرنية، فوجدت أن البنطلون يعتبر أكثر سهولة فى الحركة، وقد أحدثت اميليا، جدلاُ واسعًُاُ، وأثارت ضجة كبيرة، واعتبر البنطلون منذ ذلك الوقت، رمزا لحركة حقوق المراة ورمزا للتغيير  كما ان ارتدائها التنانير يحرمها من تلك الحرية ويجبرها على الخضوع للرجل.   

2- ارتداء البدلات

ينظر إلى البدله على إنها مضاد للأنوثة، وقد لجأت النساء ارتداء البدلات الرسمية في الثمانينات من القرن الماضى؛ يؤخذن على محمل الجد،و اعُتبرت رمزاً للقوة والنفوذ للمرأة .

_  استخدام الألوان في الملابس

فى عام 1900 استخدمت النساء الألوان لأول مرة فى مسيرات تدعو لحقوق المرأة،حيث كانوا يعلقون الأشرطة الملونة،على القبعات، والأحذية، والمعاطف، وقد اختاروا ثلاث ألوان ؛لتكون رمز لهن هما الأخضر والأبيض، والأرجواني، وكان لكل منهما، دلالة الأبيض يدل ع النقاء، والأخضر على الأمل ،والأرجواني على الكرامة،  واعُتبرت الالوان رمز سياسى لتعزيز قضيتهن.

التالى ازاي تحطي كحل ثابت بدون مايسيح ولايهبب بالخطوات

معلومات الكاتب

أضف تعليق