ثقافة الفيوم تواصل احتفالاتها بالعيد القومى وثورة ١٩ ثقافة الفيوم تواصل احتفالاتها بالعيد القومى وثورة ١٩

ثقافة الفيوم تواصل احتفالاتها بالعيد القومى وثورة ١٩

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الفيوم، حيث احتفل بيت ثقافة سنورس بعيد الفيوم القومى بحضور مدرسة بنى عتمان القديمة رئيس نادي أدب بيت ثقافة سنورس.

 

وتضمن الاحتفال محاضرة عن الفيوم وتاريخها ووقفة شعبها ضد الاحتلال الإنجليزي، بجانب مشاركة بعض الطلاب في إحياء هذه الذكرى برفع أعلام والفيوم ولافتات في حب مصر والفيوم بينما أنشد بعضهم وألقى شعرا في حب مصر.

 


كما أقام بيت ثقافة إطسا ندوة أدبية بعنوان "دور في ثورة 1919" بمركز شباب دفنو أشار خلالها الكاتب عويس معوض للسيدات التي شاركت في الثورة مثل صفية زغلول والتي كانت من أبرز الشخصيات  التى أسهمت بشكل كبير في إشعال دور الثورة ولقبت بـ"أم المصريين " لنضالها الوطني"، وهدى شعراوي من ناشطات الحركة النسائية حيث انعكس نشاط زوجها علي الشعراوي السياسي فى ثورة 1919 م على نشاطها، ولم يقتصر دورها على حث مشاركة المصريات على القيام بمظاهرة فقط بل تولت تنظيم مشاركة النساء في هذه الثورة فأسست لجنة الوفد المركزية للنساء.

 

 

ونظم البيت محاضرة بعنوان "حرية الإنسان من حرية الأوطان" للشيخ محمد عبد الهادي من الشريف بمركز شباب حلفا تحدث خلالها عن أن حرية الإنسان تأتي من حرية الوطن.

 


   وأعدت مكتبة منية الحيط ضمن التوعية بمخاطر التسرب من التعليم، محاضرة بعنوان الأمية والتسرب من التعليم تناولت تعريف كلمة أمية وأسباب انتشارها وأسباب التسرب من التعليم والنتائج السلبية للتسرب من التعليم وعلاجها. 

 


   كما قامت مكتبة جرفس الفرعية احتفالية بمناسبة عيد الفيوم القومي المعروفة بالواحة الخضراء في وسط الصحراء الغربية وتناولت سبب تحديد هذا اليوم لعيد الفيوم القومي لأن شعب قام بالثورة ضد الاستعمار مع باقي الجمهورية وتصد للعدوان وقام بثورة بقيادة البطل حمد باشا الباسل.

 

 

وعقدت مكتبة الكعابى الجديدة  محاضرة ثقافية بمناسبة عيد الفيوم القومي ألقاها الشيخ محمد  السيداسماعيل بحضور تلاميذ مدرسة الشهيد أشرف غانم الابتدائية ومدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية.

 


كما نظمت مكتبة سيلا الفرعية محاضرة بعنوان كيف تقضي وقت فراغك تناولت استغلال وقت الفراغ في أشياء مفيدة مثل القراءة والرياضة.

السابق وفاة رجل الأعمال حسين سالم بمدريد
التالى نانسي عجرم توجه رسالة إلي جمهورها في تونس

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار