أخبار عاجلة

أطلق الدوري الأول لكرة القدم والسلة لسيدات في المملكة أطلق الدوري الأول لكرة القدم والسلة لسيدات في المملكة

أطلق الدوري الأول لكرة القدم والسلة لسيدات في المملكة

مثلت جامعة الأميرة"نورة"بعمادة شؤون الطالبات الدوري الأول للكليات في كرة السلة وكرة القدم في النادي الرياضي بمقر الجامعة

وشارك في البطولة في كرة السلة فريق كلية المجتمع، وفريق عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وفريق كلية العلوم، وفريق كلية الصيدلة، وفي شارك فريق كلية الآداب، وفريق كلية العلوم، وفريق كلية التربية وفريق كلية المجتمع، وفريق الكليات الصحية، وفريق كلية اللغات، وفريق كلية الحاسب والمعلومات.

وأشار إلى أن ‏‎هذه الفرق قد تم تأسيسها وتدريبها لخوض مباريات الدوري بسبب الاهتمام متوافقًا مع تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وهو زيادة عدد الممارسين للأنشطة الرياضية والبدنية بشكل مستمر والعمل على رفع نسبة ممارسي الرياضة مرة خلال الاسبوع.

 

وفرت الجامعة الخدمات اللازمة لجميع الفرق، وذلك بتجهيز النادي بجميع المستلزمات اللازمة للتدريب وأحضار مدربات متمكنات للإشراف على تدريب الفرق لخوض مباريات الدوري.

وافتتح دوري جامعة الأميرة "نورة" في نادي الأعضاء بمباراة كرة السلة بين فريقي كلية العلوم وفريق عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وانتهت المباراة بفوز فريق عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

 

وفي اليوم الثاني فقد تنافس كل من فريق كلية العلوم وفريق  كلية التربية والمجتمع في مباراة كرة قدم، أحرز فيها فريق العلوم 5 أهداف مقابل هدف للفريق الآخر.

 

في اليوم الثالث تبارى في كرة القدم فريق كلية اللغات وفريق الكليات الصحية انتهت بنتيجة 8-0 لصالح فريق اللغات، و تبارى في اليوم الرابع فريق من كلية الحاسب وفريق من كلية الآداب في مباراة كرة القدم فاز فيها فريق كلية الآداب، كما واصل فريق عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر فوزه في المباراة الثانية التي أقيمت بينه وبين فريق كلية الصيدلة في اليوم الرابع أيضاً

وختام الدوري سيكون غداً الثلاثاء، في مباراة كأس بطولة جامعة الأميرة "نورة" الذي تسعى من خلاله إلى تشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة ودعم وتطوير مهارات الألعاب الرياضية والمشاركة في البطولات والمسابقات الرياضية.

 

يأتي ذلك لتحقيق أهداف وتطلعات المجتمع السعودي والقيادة لأجل الإسهام في تحقيق التحول الرياضي حسب رؤية المملكة 2030، والمساهمة  الرياضية في بناء مجتمع ينعم أفراده بانمط حياة صحي  يستخدم الرياضة كأداة أساسية، كما يساهم في الارتقاء بالأداء الرياضي محلياً وعالمياً

التالى وليد صلاح الدين: نفسنا نشوف الدوري بتاعنا زي الدوري السعودي والإماراتي

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار