كواليشيرايث.. 3.7مليار دولار استثماراتنا بمصر..ثلثاها بمنطقة قناة السويس كواليشيرايث.. 3.7مليار دولار استثماراتنا بمصر..ثلثاها بمنطقة

كواليشيرايث.. 3.7مليار دولار استثماراتنا بمصر..ثلثاها بمنطقة

أعلن السفير الهندي بالقاهرة، راهول كواليشيرايث، عن استثمارات بلاده المباشرة في بلغت 3.68 مليار دولار موزعة على نحو 50 شركة يعمل ثلثيها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأضاف السفير الهندي بالقاهرة، الشركات الهندية العاملة في مصر تصنع مواد البناء والكيماويات والبتروكيماويات وتعمل بقطاع الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والملابس وقطع غيار السيارات والأغذية والفندقة والدهانات والورق والأدوية والبلاستيك ونقل الطاقة والطاقة المتجددة وتجارة التجزئة وغيرها لتوفر فرص عمل مباشرة لنحو 35 ألف عامل وموظف.

 

ولفت، الهند تحتل المرتبة العاشرة بين الشركاء التجاريين لمصر، بحجم تبادل تجاري بلغ 3.5 مليار دولار من المستهدف الوصول به إلى 5 مليارات خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

وأضاف " راهول كواليشيرايث" إن الشركات الهندية العاملة في مصر تسهم بشكل كبير في الصادرات المصرية للخارج فمثلا شركة تي سي آي سينمار تغطي ثلث احتياجات السوق المحلي من الكلور و20% من احتياجات السوق المحلي من الصودا الكاوية، وتوجه 80% الباقية للتصدير.

 

وتابع السفير الهندي إن الشركات الهندية في مصر معظمها بيعمل بالقطاع الصناعي، ما يؤكد ثقة المستثمرين الهنود في الاقتصاد المصري، وتيقنهم من الفرص و يوفرها على المدى الطويل.

 

 وذكر أن الهند تستهدف إنشاء مجمع صناعي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتخذه مركزا للابتكار والمنافسة العالمية والتكنولوجيا المتقدمة إنطلاقا من مصر، بما يخدم العديد من الصناعات ويوفر مستلزمات الإنتاج للبعض الآخر.

التالى إجراءات جديدة من شركات الكهرباء لمواجهة أخطاء الفواتير

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار