افتتاح محور 30 يونيو لربط بورسعيد بالإسماعيلية خلال شهر واحد من الآن افتتاح محور 30 يونيو لربط بورسعيد بالإسماعيلية خلال شهر واحد من الآن

افتتاح محور 30 يونيو لربط بورسعيد بالإسماعيلية خلال شهر واحد من الآن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم افتتاح محور 30 يونيو أحد مشروعات الدولة فى شبكة الطرق القومية، خلال شهر واحد من الآن، مشيرا إلى ربط هذا المحور محافظة بورسعيد بالإسماعيلية، وسوف يتم استكماله حتى يصل إلى منطقة غرب خليج السويس.

 

وأضاف الوزير خلال كلمته بالمؤتمر الإقليمي الذى عقدته الهيئة الاقتصادية لقناة السويس اليوم حول تعزيز جودة الاستثمارات في البنية التحتية بالتعاون مع منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية، أن تنفيذ الطرق يعد من أهم المحاور في البنية الأساسية، حيث يضيف أبعادا عمرانية كبيرة ويربط المناطق ببعضها بسهولة.

 

وأشار عاصم الجزار، إلى أنه يجرى حاليا دراسة تنفيذ القطار السريع الذى سيربط منطقة غرب خليج السويس بالعاصمة الإدارية والقاهرة، مؤكدا أن هذا القطار سيساهم في تعظيم قيمة البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

أضاف الوزير قائلا عن البنية التحتية "محور حديث المؤتمر"، إن هناك فرق بين البنية التحتية للاستثمار، والاستثمار في البنية التحتية، مشيرا إلى أن كل ما صدر من أراء ودراسات عن أكدت أهمية المكان ودوره الحيوي والفعال في التجارة العالمية، ولكن لضمان وجود بنية أساسية قوية بمحور قناة السويس لابد من ضمان دخول وخروج 3 عناصر من وإلى المنطقة الاقتصادية، وهى الأموال والبضائع والأفراد.

 

وأوضح الوزير، أنه بوضع بنية أساسية قوية لكل عنصر من هذه العناصر الثلاثة، سيكون مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشروعا ناجحا، مشيرا إلى أن البنية التحتية للعنصر الأول وهى الأموال تتمثل في إصلاح السياسة النقدية والمالية التي ستساعد على تهيئة الفرص الاستثمارية، أما البضائع فبنيتها التحتية هي المرافق من طرق ومياه وصرف وغيرها.

وتابع الوزير قائلا :" تتمثل البنية التحتية للعنصر الثالث وهو الأفراد، في وجود بيئة تشريعية تسمح للأفراد بالمنطقة الاقتصادية سواء كانوا مصريين أو أجانب، بالتحرك بسهولة ويسر من وإلى المنطقة"، مؤكدا أن الـ 3 عناصر المذكورة هي التي تحتاج فعليا لبنية أساسية لكل عنصر منها، خاصة أن تلك العناصر تهد البنية الحقيقية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس..

التالى تعرف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الخميس 1-8-2019

مواضيع متعلقة

صرف شهادات قناة السويس الجديدة

صرف شهادات قناة السويس الجديدة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار