تمان

أخبار عاجلة

تعرف على النمر الأسود "أحمد زكى" تعرف على النمر الأسود "أحمد زكى"

تعرف على النمر الأسود "أحمد زكى"

وُلد أحمد زكي في مدينة الزقازيق المصرية، التي تقع على بُعد 50 ميلًا شمال القاهرة.تخرج من المدرسة الصناعية في الزقازيق عام 1967 ثمّ سافر إلى القاهرة لدراسة السينما قبل تخرجه من معهد القاهرة للفنون المسرحية عام 1974.

 

أبهر أحمد زكي  الجماهير بأدواره الهزلية والرومنسية والمأساوية على المسرح والسينما والتلفازلمدة 30 عامًا . وكانت فرصة زكي الأولى للعمل بينما كان لا يزال يدرس في معهد الفنون المسرحية عام 1969، إذا أدى دورًا بسيطًا كعاملٍ في خدمة الغرف في مسرحيةٍ كوميدية بعنوان( مرحبا شبلي) إلّا أنّ الممثل الرئيسي لم يظهر في تلك الليلة واستطاع أحمد زكي الذي كان يعمل بائع مشروباتٍ غازية استكمال الليلة وتمكن من تقديم صورٍهزلية مثيرةٍ للإعجاب ولا سيّما انتحال شخصية الممثل الشرير محمود المليجي وتمكن من كسب رضا الجميع بموهبته تلك.


كانت العديد من أفلامه للكاتب وحيد حامد وقد صُور معظمها كرسالةٍ سياسيةٍ قوية فعرضت الفساد كما تألّق زكي في الثمانينيات في السلسلة الكوميدية التلفزيونية "هو وهي" التي شاركته بطولتها الممثلة القديرة . كما قام بالعديد من الأفلام الناجحة خلال منتصف وأواخر التسعينات.

كان من أعظم أدواره تجسيده دور الرئيس المصري في فيلمين أصبحا من معالم السينما العربية. فلعب دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في فيلم "ناصر 56" عام 1996.  وجسد شخصية الرئيس أنور السادات في فيلم "أيام السادات"، ويصوّر الفيلم 40 عامًا من حياة الرئيس الراحل أنو السادات. كما كان هناك احتمالٌ لتجسديه دور الرئيس حسني مبارك في فيلمٍ ثالث.

اعتُبر أحمد زكي متحدثًا باسم المصري وريثًا لفريد شوقي على الصعيد الفني.

التالى أحمد حلمي ينشر بعض الرسومات التي قام بها جمهوره برسمها له تعبيراًعن حبه له

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار