استراتيجون بنك"مورجان ستانلي" يتوقعون ارتفاع سعر النفط خلال الأشهر المقبلة استراتيجون بنك"مورجان ستانلي" يتوقعون ارتفاع سعر النفط خلال الأشهر المقبلة

استراتيجون بنك"مورجان ستانلي" يتوقعون ارتفاع سعر النفط خلال الأشهر المقبلة

أوضح استراتجيون في بنك "مورجان ستانلي" أن أسعار النفط ستشهد ارتفاعًا قويًا خلال الأشهر المقبلة، نتيجة لجهود أوبك للتقليل من الإنتاج فضلًا عن العقوبات الأمريكية ضد وفنزويلا.

وخمن "مارتين راتس" و"آيمي سيرجينت"، استراتجيان النفط في مذكرة بحثية عن ازدياد خام "برنت" القياسي إلى 75 دولارًا للبرميل بحلول الربع الثالث من العام الجاري.

فيما توقع البنك الأمريكي في وقت سابق من العام الجاري بهبوط أسعار النفط بعد وصول خام "برنت" إلى مستوى 65 دولار للبرميل، فضلًا عن تغيير التوقعات بشأن معدلات النفط بعد مؤتمر "جيرا ويك" الذي عقد الأسبوع الماضي في هيوستن الأمريكية، مشيرين إلى أنهم الآن أكثر اقتناعًا بأن لدى أوبك القدرة على سحب المعروض المفرط من سوق النفط.

وتابع المحللون أن المحادثات مع العديد من مسؤولي أوبك تركت انطباع بأن سعر برنت عند 65 دولار للبرميل ليس هو السعر الذي ترغب المنظمة في رؤيته، قائلين: نحن نتوقع أن أوبك ستمدد أو حتى تعمق تخفيضات الإنتاج لدعم سوق النفط في الاجتماع في يونيو المقبل".

الجدير بالذكر أن المنظمة شهدت خفض الانتاج منذ يناير الماضي بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا لتحقيق توازن في السوق النفطي.

وأشار البنك إلى أن المشاكل الأمريكية ضد شركة النفط الفنزويلية "بي.دي.في.إس.ايه" وكذلك سعي واشنطن في الحد من الصادرات الإيرانية سيسهمان في ارتفاع أسعار الخام لأعلى.

التالى تعرف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الخميس 1-8-2019

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار