ثقافة الدقهلية تناقش دور مؤسسات الدولة تجاه ذوى القدرات الخاصة ثقافة الدقهلية تناقش دور مؤسسات الدولة تجاه ذوى القدرات الخاصة

ثقافة الدقهلية تناقش دور مؤسسات الدولة تجاه ذوى القدرات الخاصة

ضمن جهود الدولة لدمج ذوى القدرات الخاصة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية، حيث عقدت مكتبة شبرا سندي حوار مفتوح حول دمج ذوى القدرات الخاصة تضمن مسابقات فنية وثقافية وعلمية بين الأطفال, كما قامت مكتبة اللاوندى ومكتبة كفر بهيدة محاضرة بعنوان "التوعية بحقوق الطفل ذو القدرات الخاصة " .

 

 

و نفذ بيت ثقافة بنى عبيد محاضرة بعنوان "دور مؤسسات الدولة تجاه ذوي القدرات الخاصة" تناولت تعريف الإعاقة بأنها قصور جزئي أو كلى تعوق الفرد عن انخراطه فى المجتمع وللمؤسسات الحكومية والأهلية دور كبير تجاه المعاقين .

 

 

وأقيمت مكتبة العيادية محاضرة بعنوان ’’كيفية التعامل مع ذوي القدرات الخاصة’’ تناولت كيفية مساعدتهم علي التأقلم مع المجتمع من خلال دمجهم مع المجتمع ومساعدة أفراد عائلاتهم علي فهم كيفيه التعامل معهم.

 

 

ونظم نادي أدب بيت ثقافة السنبلاوين ورشة أدبية بعنوان"الرومانسية في الإبداع"  تناول الشاعر سليمان عوض تعريف الرومانسية أنها مدرسة بدأت في منتصف القرن السابع عشر وهي من أسباب الثورة الفرنسية ، ومن أشهر شعرائها العرب إبراهيم ناجي، إلى جانب محاضرة بعنوان "دستور 1923ابن شرعي لثوره 1919"  تناولت تعريف الدستور وأنواعه والفترة التي تم العمل فيها بدستور 1923واسباب توقفه وإعادة العمل به.

 

 

واحتفالاً بعيد الأم أقام قصر ثقافة نعمان عاشور محاضرة بعنوان "فضل الأم" حاضرها حامد علام بالتعاون مع مدرسة الثانوية بنات، موضحا دور الأم وأهميتها فى تربية الأجيال والتنشئة السليمة وهى من أسباب الدخول إلى الجنة.

التالى نانسي عجرم توجه رسالة إلي جمهورها في تونس

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار