أسباب عدم استجابه بشرتك لكريمات التفتيح أسباب عدم استجابه بشرتك لكريمات التفتيح

أسباب عدم استجابه بشرتك لكريمات التفتيح

تقوم منتجات تفتيح أو كريمات التبييض بتقليل صبغة تسمى الميلانين في الجلد. ومعظم النساء يفعلن ذلك لعلاج مشاكل الجلد الشائعة مثل النمش، أو بقع العمر، أو ندبات ، أو تغير اللون المتعلق بالهرمونات، علماً انها أيضاً من التقنيات المستخدمة لتفتيح البشرة الداكنة بشكل طبيعي.

 

 

 



من أسباب عدم استجابة البشرة مع كريمات التفتيح

عدم تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة

يؤكد الخبراء على أهمية تنظيف البشرة جيداً، فالأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، يمكن أن تؤدي إلى سدّ المسام، ما يمنع بالتالي البشرة من امتصاص مكونات الكريمات المفتحة لبشرة ومن العمل على تقليل صبغة الميلانين. ومن الممكن أن تؤدي مسام البشرة المسدودة إلى ظهور حب الشباب والبثور الملتهبة.

ولذلك إحرصي دائماً على تنظيف بشرتك جيّداً بالغسول المناسب لنوعيتها، وذلك مرتين في اليوم بهدف تطهير المسام وضمان عمل كريمات التفتيح.

خلايا الجلد الميتة

تتجدد خلايا البشرة كل 28 يوماً، وعندما يحدث ذلك، تتشكل طبقة جديدة من خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد. لكن تراكم خلايا الجلد الميت سيؤثر على أداء منتجات البشرة خصوصاً كريمات التفتيح، التي تعجز المسامات عن إمتصاصها.

ولذلك بدلاً من ترك خلايا بشرتك تتراكم مع الوقت وتخلق حاجزاً أمام إمتصاصها، قومى بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع. وهذا سوف يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة بشكل مفرط وسيؤدي بالتأكيد إلى تحسين فعالية كريمات تفتيح البشرة.


وصول بشرتك إلى المستوى الأمثل

المشكلة قد تكون بأنها قد وصلت إلى مستواها الأمثل مع المنتج. مع الاستخدام المستمرّ والطويل، لن تكون التغييرات واضحة كما كانت من قبل.

إذا كان السبب هو في عدم أداء كريمات التفتيح، فقد يكون تبديل المنتجات مفيداً. فقط توقفي عن استخدام المنتجات لفترة من الوقت او استشيري طبيب متخصص في ليساعدك على اختيار المنتجات المفيدة لحالة بشرتك.

التالى تعرف على أصل حكاية أكلة "المحشي"

مواضيع متعلقة

جمال البشرة بإستخدام "التونر"

جمال البشرة بإستخدام "التونر"

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار