مدارس الإسكندرية تختتم "الأسبوع المائي" بمشاركة الفنان أحمد ماهر مدارس الإسكندرية تختتم "الأسبوع المائي" بمشاركة الفنان أحمد ماهر

مدارس الإسكندرية تختتم "الأسبوع المائي" بمشاركة الفنان أحمد ماهر

اختتمت فعاليات المؤسسات التعليمية بالإسكندرية، اليوم، على مسرح مدرسة كلية النصر للبنين ضمن أنشطة "الأسبوع المائي"، وذلك احتفالا باليوم العالمي للمياه، بمشاركة الفنان أحمد ماهر.

 

 

وشارك فى احتفالية الختام، أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، ومحمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، ومجموعة من مديرى الإدارات التعليمية من رجال الدين.

وضمنت فعالية الختام عروضا مسرحية وغنائية واستعراضية بمشاركة التلاميذ، بالإضافة إلى رسم لوحات تشكيلية، وعرض أفكار تدور حول "المياه أصل الحياة".

وتم توزيع الجوائز على الفائزين من الطلبة نحو 152 طالبا، وتكريم من شارك فى المسابقة، من أعمال فنية تحث على ترشيد استهلاك المياه واتباع السلوكيات الصحيحة في الصرف الصحي، وذلك ضمن المشروع القومي لترشيد مياه الشرب بالإسكندرية، وتمهيدا لتعميم استخدام القطع الموفرة على المصانع والمدارس والمنشآت الحكومية.

وأوضح أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب، إن المحافظة تستهلك 3 ملايين متر مكعب من المياه يوميا، مضيفا أن استخدام القطع الموفرة للمياه سيعمل على توفير 600 ألف متر مكعب في اليوم.

وصرح جابر، أن القطع الموفرة عبارة عن قطع ذكية، تركب على طرف الصنبور أو وصلات المواسير، وتتحكم في ضغط المياه من خلال مزج المياه مع الهواء لتعظيم الاستفادة من استهلاك المياه، لافتا إلى أن ترشيد استهلاك المياه مكسب مزدوج لطرفين؛ أولهما مكسب للدولة، من أجل توفير المياه نظرا لأهميتها في الوقت الحالي، بالإضافة إلى كونها مكسبا للفرد نفسه.

وأشار إلى أنها توفر من 35% إلى 55% من استهلاك المياه، والتحكم في ضغط المياه، بالإضافة إلى أنها غير قابلة للانسداد، وسهلة الفك والتركيب، ولا تسمح بتكون البكتيريا.

التالى محافظ دمياط تؤكد على إفتتاح فندق اللسان قريبا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار