تعرف على غذاء الأم في الشهور الأولى للحمل تعرف على غذاء الأم في الشهور الأولى للحمل

تعرف على غذاء الأم في الشهور الأولى للحمل

يجب تناول الأم خاصة في الثلاثة أشهر الأولي للحمل علي نظام غذائي يحتوي علي كل العناصر الغذائية من سكريات ونشويات وبروتينات وألياف كي تضمن لها ولطفلها حياة سليمة .

 

  1. تعرف علي أنواع الأغذية التي يجب علي الأم تناولها أثناء فترة :  الحبوب الكاملة وذلك لاحتوائه علي فيتامين ب التي تعزز صحة الجهاز العصبي والحفاظ علي الجهاز الهضمي.                                                              
  2. الخضراوات الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات ومن أهم الخضار التي يجب تناوله: اللوبيا والجزر والبسلة والسبانخ وورق العنب وغيرها من الخضراوات ويفضل أكله نيئ حتي لا يفقد قيمته الغذائية.   
  3. -الحليب ومشتقاته حيث يحتوي علي المعادن والبروتينات والدهنيات المهمة لبناء العظام والأسنان وتمنحك الطاقة والنشاط.                                     
  4. اللحوم والأسماك وهي من الأطعمة المهمة للأحماض الأمينية خصوصاً الأساسية التي لا يستطيع الجسم تركيبها ويجب علي الأم الجمع ما بين البروتينات والأسماك التي تحتوي علي عنصر اليود.

5.     -الحمضيات التي تحتوي علي فيتامين سي والتي تحتاجه الأم بشكل يومي.   -يجب علي الحامل تناول الأطعمة الغنية بالحديد لأن سوء التغذية يسبب فقر الدم لدي الحامل وطفلها وبالتالي وفاة الجنين أثناء فترة الحمل.يجب تناول الأم خاصة في الثلاثة أشهر الأولي للحمل علي نظام غذائي يحتوي علي كل العناصر الغذائية من سكريات ونشويات وبروتينات وألياف كي تضمن لها ولطفلها حياة سليمة .                     

السابق أكتوبر ... الشهر التوعوي لمرض سرطان الثدي
التالى تعرف على عوامل نجاح زراعة الأسنان

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار