بالصور...أشهر الفنانات التي لعبت دور الأم في سينما الزمن الجميل بالصور...أشهر الفنانات التي لعبت دور الأم في سينما الزمن الجميل

بالصور...أشهر الفنانات التي لعبت دور الأم في سينما الزمن الجميل

يحتفل العالم اليوم الخميس 20 مارس بمناسبة فريدة من نوعها وهي "عيد الأم"، ومن غير الأم في الحياة بحاجةإلي التقدير والحب وإظهار الاهتمام، ومن غيرها يمكن أن يُقام له احتفال كل عام .

وتشتهر السينما المصرية في فترة الأبيض والأسود، بأسماء نجمات اتقن القيام بدور الأم، أو أداء دور "الحما" التي هي بمثابة الأم بالنبة للبعض، وهؤلاء النجمات هن :

-الفنانة ماري منيب

ولدت الفنانة ماري منيب عام 1905 وتوفيت عام 1969، بدأت حياتها الفنية من علي خشبة المسرح، ثم قدمت بعدها مجموعة من الأفلام السينمائية الناجحة، لُقبت بـ"حماة السينما المصرية"،  واشتهرت بدور الحما الشريرة التي تريد أن تفتعل المشكلات بين أبنتها وزوجها ولكن بطريقة كوميدية جعلت الجماهير تعشقها، ومن أشهر أفلامها حماتي ملاك، عريس في إجازة، الستات ميعرفوش يكدبوا، سامحني، كدبة إبريل، أم رتيبة، حماتي قنبلة ذرية، الحموات الفاتنات، حماتي ملاك .

واشتهرت الفنانة ببعض الإفيهات التي مازالت معلقة في الأذهان حتي الأن، مثل "اسألينى أنا.. دانا مدوباهم اتنين" في فيلم "حماتي ملاك"، و جملة "بلا نيلة" .

- الفنانة ميمي شكيب

ولدت الفنانة ميمى شكيب عام 1913 وتوفيت عام 1983، قدمت الكثير من الأفلام الأبيض والأسود وكذلك الأفلام الملونة، بدأت مشوارها الفني مع فرقة نجيب الريحاني، فقدمت ادوار السيدة الارستقراطية، والراقصة في الريف، وبنت البلد، واشتهرت بقيامها بأدوار الأم الشريرة، التي تريد التحكم في اختيارت أبنائها، ومحاولة السيطرة عليهم دائما، ولها مجموعة من الأعمال المميزة مثل البحث عن فضيحة، 30 يوم في السجن، الستات ميعرفوش يكدبوا، قلوب دامية، جحا والسبع بنات .

- الفنانة أمينة رزق
ولدت عام 1910 وتوفت عام 2003، ورغم أنها ل تتزوجولم نتجب إلا أنها اشتهرت بقيامه بدور الأم الحنونة التي تدافع عن أبنائها وتحميهم، وتتحمل الظلم والقهر من أجلهم، وقدمت الفنانة خلال مشوارها الفني 280 عمل فني، منهم 130 فيلم، ومن أشهر أفلامها التي قامت فيها بدور الأم  "دعاء الكروان" و"بورسعيد" و"بداية ونهاية" و"التوت والنبوت" و"الإنس والجن" .

 

 

التالى وفاة الفنان عزت أبو عوف بعد صراع طويل مع المرض

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار