ترامب يعترف بأحقية اسرائيل للسيادة على هضبة الجولان السورية يعترف بأحقية للسيادة على هضبة الجولان السورية

يعترف بأحقية للسيادة على هضبة الجولان السورية

 

توافق أمريكا على الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة التي تتضمن على أن السيطرة على مرتفعات الجولان السورية من عمل غير مسموح به تبعا للقانون الدولي.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام "فرحان حق" أن موقف الأمم المتحدة لم يتغير بعد إعلان الرئيس الأمريكي بخصوص الجولان السورية المحتلة منذ عام 1967.

ومن جانبه أعلن "دونالد " أنه يجب على الولايات المتحدة أن تعترف بأحقية السيادة على مرتفات الجولان السورية لصالح الاحتلال الاسرائيلي, وهكذا تعد هدية قيمة لحليفه "بنيامين نتانياهو" رئيس الوزراء الاسرائيلي في حملته الانتخابية.

ونشر "ترامب" على حسابه الخاص بتويتر.. بعد مرور 52 عام  حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!

 

ويأتي هذا الاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان بالتغيير الكبير في سياسات , وجاء ذلك قبل أسبوع من موعد زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي لواشنطن لمقابلة ترامب وإالقاء كلمة أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية, وجاءت تلك القرارات نتيجة لضغط نتنياهو على الولايات المتحدة لتعترف بأحقية السيادة لإسرائيل على الجولان السورية حيث سيطرت إسرائيل على الجزء الأكبر من مرتفعات الجولان في حرب 1967 واعتبرتها جزءا من أراضيها بشكل لم يعترف به دوليا حتى الان.

التالى شبح السجائر الإلكترونية يقتل فتاة الـ 18 عامًا بأمريكا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار