"لا تترك أحدا يتخلف عن الركب" شعار هذا العام في اليوم العالمي للماء "لا تترك أحدا يتخلف عن الركب" شعار هذا العام في اليوم العالمي للماء

"لا تترك أحدا يتخلف عن الركب" شعار هذا العام في اليوم العالمي للماء

 

يوافق اليوم 22مارس اليوم العالمي للماء من ضمن فعاليات عالمية تهدف الى زيادة الوعي بأهمية الماء وترشيد الاستهلاك والحفاظ على المياه بالتأكيد يشكل فارق .. وللتذكير بأهمية المياه العذبة بشعارهذا العام: "لا تترك أحدا يتخلف عن الركب".

يرجع تخصيص يوم للاحتفال العالمي بالماء لمؤتمر الأمم المتحدة المهتم بالبيئة والتنمية في العام 1992, وبالفعل في العام التالي اهتمت الجمعية العامة للأمم المتحدة وحددت يوم 22مارس 1993 باعتباره أول يوم عالمي للماء ومنذ ذلك الوقت يحتفل العالم سنويا بهذا اليوم ويختلف الشعار الخاص بكل عام جديد يمرتحدده لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية.

وتنظم الجمعية العامة للموارد المائية أنشطة تسعى لزيادة الوعي من خلال نشر المواد الوثائقية وتوزيعها، بالاضافة الى عقد المؤتمرات واجتماعات المائدة المستديرة ومعارض تنادي بحفظ وتنمية موارد المياه والعمل وفق توصيات جدول أعمال القرن 21.

ضرورة الاهتمام بترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها باعتبارها من أهم القضايا الحياتية المعاصرة  في الوقت الذي تصرخ فيه بعض الدول والشعوب من ندرة لمياه في اراضيها.

 

ويشيد الشريف المصري بنعمة الماء الإلهية وأن للجميع حق الانتفاع بها إنسان أو حيوان أو نبات، ولكن بحدود بدون إسراف أو إفساد أو إهمال أو احتكار أو تعطيل، وكل ما يخالف ذلك هو إفساد في الأرض ومخالفة لسنة الله في كونه, وأن تعاليم الإسلام كانت سباقة في التأكيد على الاعتدال في استخدام المياه والتوعية بحرمتها وقدسيتها، واتباع  تعاليم الشريعة الإسلامية ومقاصدها، التي تعلمنا أن "الماء أصل الحياة".

التالى شبح السجائر الإلكترونية يقتل فتاة الـ 18 عامًا بأمريكا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار