رئيسة جامعة لندن للاقتصاد: الطبقة الوسطى أصبحت في وضع أسوأ نسبيًا رئيسة جامعة لندن للاقتصاد: الطبقة الوسطى أصبحت في وضع أسوأ نسبيًا

رئيسة جامعة لندن للاقتصاد: الطبقة الوسطى أصبحت في وضع أسوأ نسبيًا

أوضحت الدكتورة نعمت شفيق، رئيسة جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، اليوم الجمعة،  أن عدم المساواة في منخفض للغاية وفقًا للمعايير الدولية، وجزء من ذلك يرجع إلى أن دول الشرق الأوسط تميل إلى إعادة التوزيع بدرجة كبيرة.

 

 

وأضافت "شفيق" أن برنامج "تكافل وكرامة" تكمن أهميته في حصول ما بين 1.5 مليون و 2مليون عائلة من الأسر المحرومة في مصر على الحد الأدنى من الدخل ليمكّنهم من الإنفاق على المعيشة والتعليم.

وتابعت شفيق في محاضرة لها بعنوان "القيادة العالمية في عالم متغير" والتي تأتي على هامش الذكرى السنوية لتكريم الدبلوماسية نادية يونس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنه بالرغم من انكماش الفجوة بين الأغنياء والفقراء في مصر، إلا أن الطبقة الوسطى أصبحت في وضع أسوأ نسبيًا، فضلًا عن تجاوز نسبة المصريين المنتقلين من الطبقات العليا للدنيا خلال العقد الماضي.

وناقشت شفيق العقد الاجتماعي، المتمثل في شبكات الالتزامات والفرص، ودفع الضرائب في مقابل الخدمات العامة، والوعد الذي يمنحه المجتمع بالحراك الاجتماعي للعاملين باجتهاد. 

واختتمت مناقشتها بالحديث  عن تجربتها الشخصية لتوضح  أهمية التعليم في الحراك الاجتماعي والدور الذي تلعبه الفرص والاجتهاد في التقدم.

التالى أسعار الدولار أمام الجنيه في10 بنوك اليوم الثلاثاء 1-10-2019

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار