ديدوشكين "يشجع عودة القنصليات لممارسة نشاطها الدبلوماسي في عدن" ديدوشكين "يشجع عودة القنصليات لممارسة نشاطها الدبلوماسي في عدن"

ديدوشكين "يشجع عودة القنصليات لممارسة نشاطها الدبلوماسي في عدن"

اكد السفير الروسي لدى فلاديمير ديدوشكين،اليوم الجمعة، الاستقرار الأمني في العاصمة المؤقتة عدن يشجع القنصليات الأجنبية على استئناف نشاطها بعد توقف منذ بداية الحرب و على موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وجهودها لإحلال السلام وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، و يشجع عودة القنصليات لممارسة نشاطها الدبلوماسي من عدن.

 

وأوضح ديدوشكين أن زيارته تهدف للاطلاع على الأوضاع وتدارسها وتقييمها والوقوف أمام ترتيبات إعادة تأهيل وتجهيز القنصلية الروسية لإعادة افتتاحها بأسرع وقت ممكن بالتنسيق مع الحكومة الشرعية.

أشاد المسؤول اليمني بمواقف الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن وجهود إحلال السلام، مطالبا الأصدقاء الروس بموقف جاد وإسناد حقيقي لحكومة بلاده من أجل إنهاء الانقلاب والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز توجهها في التعددية السياسية.

 

وخلال الزيارة اطلع السفير الروسي، ووكيل وزارة الأشغال العامة والطرق، حسين العقربي، على الأضرار التي لحقت بمبنى القنصلية الروسية بعدن، و اجتياح مليشيا الحوثي المدعومة من المدينة.

 

وأكد اعتزام بلاده إعادة تجهيز وترميم قنصليتها في عدن، وذلك بعد اطلاعه على تقرير الفريق الفني والهندسي من وزارتي الأشغال العامة والخارجية اليمنية حول الأضرار والخسائر التي أصابت المبنى.

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار