أخبار عاجلة

تابلت أولى ثانوي..سلاح جديد لتطوير التعليم أم تجربة فاشلة أولى ثانوي..سلاح جديد لتطوير التعليم أم تجربة فاشلة

أولى ثانوي..سلاح جديد لتطوير التعليم أم تجربة فاشلة

عملت وزارة التربية والتعليم على تطوير العملية التعليمية من خلال تطبيق أحدث النظم التكنولوجية، لذلك صرفت جهاز لكل طالب فى الصف الأول الثانوى كوسيلة للتعلم بالطرق الأكثر تفاعلية والبحث عن المعلومات بدلاً من الحفظ والتلقين لهذا جرى برمجته للأغراض التعليمية فقط، وتزوده بمحرك البحث العلمى وبنك المعرفة (الذى يعد أكبر مصادر المعرفة على الانترنت، لأنه يعطى الطلاب والباحثين فرصة للحصول على مواد مجانيه للتعليم والأبحاث العلمية فى جميع أنحاء العالم).

 

وحرصت الوزارة على غلق الإعدادات التى يمكن أن تتيح فرصة استغلاله، مثلا( Blutooth- USB Cable- جميع خدمات google- مواقع التواصل الاجتماعى وبرامج المحادثات- الكاميرا الأمامية والخليفة- والنقل منه وإليه- حذف التطبيقات المحملة عليه-إنزال تطبيقات جديدة).

ومن خلال حديثا مع بعض الطلاب وأولياء الأمور رصدنا أن مجموعة من الطلاب قاموا بإنزال الموسيقى والألعاب والصور والخلفيات وغيرها من المواد الترفيهية.

قال (إ.ش.ب): "ابن عمى فى أولى الثانوى بيذاكر على ولكن قام بتحميل الألعاب للتلسية فى أوقات الفراغ".

وأضاف إسلام حرز- طالب فى الصف الأول الثانوى- "بنفتح فيسبوك- واتس آب- وأغانى وألعاب عادى على التابلت"، وتابع قائلا "احنا أكبر هكر فى ".

وأشار محمد عيسى-مدرس- إلى أن التجربة الجديدة ستلقى نفس مصير التجربة السابقة.

وقال حمدى سميسم- أحد أولياء الأمور- أن التجربة جديدة وهناك تخاوف من استغلالها، مشيرا إلى أن الكتب أفضل لأن الأهالى غير قادرة على التعامل معه أصبحنا "محتاحين نعلم أولادنا ونتعلم معاهم".

وأضاف حسن بحيري -مدرس أحياء- أن هذا النظام سوف يلقى مصير التجربة السابقة لأن المناهج على التابلت بتقنية "pdf" ولا يوجد طرق تفاعلية عليه، بالإضافة إلى أن المدرسين لم يتلقوا اى تدريبات بشأن التعامل مع الجهاز.

وقال السيد سويلم- وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط- فى تصريحات لـ" نيوز" إن الإدارة التعليمية لم تتلقِِِ أى شكاوى فى هذا الشأن، موضحًا أن الوزارة إنزلت الشريحة لتفعيل بنك المعرفة والمواد الدراسية.

وأكد أن الإدارة لديها برنامج تدريبي للمدرسين ثم الطلبة على كيفية استخدام التابلت.

التالى الكهرباء: 26 ألفاً و600 ميجاوات الأحمال المتوقعة اليوم

أضف تعليق