نائب وزير الزراعة تتفقد مشروع ترشيد استهلاك المياه بالغربية نائب وزير الزراعة تتفقد مشروع ترشيد استهلاك المياه بالغربية

نائب وزير الزراعة تتفقد مشروع ترشيد استهلاك المياه بالغربية

أوضحت الدكتورة جيهان عبد الغفار، نائب وزير الزراعة، ورئيس قطاع الإرشاد الزراعى، أن قطاع الإرشاد سيقوم بتطوير الإدارة العامة للإرشاد بمديرية الزراعة بالغربية علاوة على إرشاد وجه بحري.

 

 

وذلك أثناء تفقدها مشروع ترشيد استهلاك المياه بقرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، بحضور عبد العليم الشافعي رئيس الإدارة المركزية للإرشاد، وعلى عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة ومحمد سلام مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعى بالغربية.

وأضافت الدكتورة جيهان عبد الغفار، أن مشروع ترشيد الاستهلاك للمياه يقوم على تقليل فاقد المياه عن طريق عمل مقارنة في كمية استهلاك المياه بين الحقل الإرشادى المزرع على مصاطب والزراعة العادية وانعكاسها على إنتاج الفدان وذلك عن طريق قياس كمية المياه في الحالتين عن طريق استخدام آلة الهدار.

وصرحت أن خطة قطاع الإرشاد خلال الفترة المقبلة تنظيم ورش عمل واجتماعات دورية، لبحث المشاكل والمعوقات التى تواجهة العمل الإرشادى وسبل حلها والنهوض بالعملية الإرشادية داخل الجمهورية.

وطالب على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة، بتوفير كميات كبيرة من سمك بركة غليون لضخها داخل منافذ الزرعة بالمحافظة وذلك تخفيفا للعبء على المواطنين.

كما ناشد محمد سلام مدير عام الإرشاد، بتطوير الإدارة العامة للإرشاد بالمديرية علاوة على إنشاء إدارة مستقلة لتنمية الريفية وإدخال الحاسب الآلى لجهاز الإرشاد بالجمعيات.

التالى "علاء عبدالعزيز" يقوم بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمنيا الجديدة

مواضيع متعلقة

المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة

المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة

ندوة "صحة المرأة" لحزب مستقبل وطن بفارسكور

ندوة "صحة المرأة" لحزب مستقبل وطن بفارسكور

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار