"كل نقطة بتفرق" ندوة عن ترشيد استهلاك المياه بقنا وشمال سيناء "كل نقطة بتفرق" ندوة عن ترشيد استهلاك المياه بقنا وشمال

"كل نقطة بتفرق" ندوة عن ترشيد استهلاك المياه بقنا وشمال

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، ندوة عن ترشيد استهلاك المياه بعنوان "كل نقطة بتفرق".

 

 

 

أعلن المهندس جمال الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن فعاليات الأسبوع تأتي في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وعدم إهدارها وهو ما تركزت عليه خطبة الجمعة اليوم.

وأضاف الحسيني أن الأسبوع يتضمن عدة أنشطة اجتماعية، تتمثل في استقصاء رأي المواطنين عن الخدمات التي تقدمها شركة مياه قنا، ودروس بالمساجد، وعظات بالكنيسة، وندوات، وأنشطة رسم، ومسرح عرائس بالمدارس، وإصلاح السباكة التالفة بمساجد القرية والمدارس، وورش تعليم السباكة الخفيفة، ومسيرات احتفالية بيوم المياه، يأتي ذلك في إطار الاحتفال بيوم المياه العالمي.

وفي سياق متصل، انطلقت اليوم بمحافظة شمال مبادرة ترشيد استهلاك مياه الشرب تحت شعار "كل نقطة بتفرق" والتى تستمر حتى 28 مارس الجاري تحت رعاية محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بسيناء، وذلك للإحتفال باليوم العالمي للمياه الذي يوافق 22 مارس.

وأكد المحافظ علي ضرورة مشاركة كل جهة بما لديها من إمكانات وخبرات فى هذا المجال بهدف نشر ثقافة الترشيد، وقيام مجالس المدن والوحدات المحلية على مستوى المحافظة بتنفيذ المبادرة وحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع إهدارها، وأن تكون خطبة الجمعة فى المساجد، وعظة الأحد فى الكنائس حول هذا الموضوع، وتخصيص حصص دراسية بالمدارس والمعاهد الأزهرية حول ترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف فى استخدامها.

وأضاف أن مركز الاعلام يقوم بعقد الندوات والمحاضرات، ونشر البوسترات واللافتات التوعوية في المدارس والمعاهد ودور العبادة والمصالح الحكومية حول هذا الموضوع.

ووجه المسئولين بالمدن والوحدات المحلية والمصالح الحكومية بفرض غرامات موحدة لمن يقوم بإهدار المياه، ونشر مواد إعلامية على الصفحات الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعى للتنبيه بخطورة إهدار المياه، بالإضافة إلى قيام الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بتسيير قوافل لتوعية المواطنين وتوضيح مخاطر إهدار المياه وأهمية الحفاظ عليها.

التالى محافظ دمياط تؤكد على إفتتاح فندق اللسان قريبا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار