عزبة التحسين بالدقهلية تعاني من نقص الخدمات الآدمية عزبة التحسين بالدقهلية تعاني من نقص الخدمات الآدمية

عزبة التحسين بالدقهلية تعاني من نقص الخدمات الآدمية

يشتكي جميع أهالي عزبة التحسين التابعة لمركز "بني عبيد" بمحافظة الدقهلية من ما يواجهونه من حالة تدني في الخدمات بالإضافة إلى حالة الطريق التي يرثى لها وتمنعهم من الخروج وقت الأمطار.

 

 

وصرح بعض من أهالي القرية عن المشاكل التي يواجهونها ومنهم "أحمد عبدالله" قال: "أن القرية بلا خدمات وتعاني من نقص تام فى المدارس والخدمات والطريق الذي لا يمكن السير عليه ويتم إحتجازهم فى حالة سقوط الأمطار.

و أشار "محمود الهادي" أحد أهالي القرية معبراً عن غضبه أن القرية غير موجودة على الخريطة والطريق غير آدمى وأقرب مدرسة تبعد عن القرية مايقارب ال 1.5 كيلو متر ويعانى التلاميذ فى الوصول للمدرسة فى فصل الشتاء بسبب سوء حالته.

أضاف "أحمد منتصر" أن القرية لا توجد بها أي مواصلات وتنعزل القرية عن العالم الخارجي وقت هطول الأمطار ويتعذر على الطلاب التوجه لمدارسهم ولا يستطيع العمال والموظفين الذهاب إلى أعمالهم بسبب سوء الطريق، مشيرا إلى عدم وجود خدمات صحية وأن أقرب وحدة صحية تبعد مايقارب ال20 دقيقة وفى حالة هطول المطر يستحيل عليهم الخروج.

وقال "سمير عبدالهادى" أحد أهالى عزبة التحسين: "أن القرية منشأة منذ عام 1960 وأنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى ولكن لم يحصلوا على رد على الرغم من أن طريق القرية مدرج بالخطة منذ عام 2011، مشيرا إلى أنهم أضربوا عن الطعام أكثر من مرة دون مجيب، مؤكدا على طرق كافة الأبواب دون مجيب". 

وتابع " عبدالهادى" القرية بها مايقارب ال 3 آلاف نسمة ولم يهتم أحد من المسؤلين بالقرية سوى القوات المسلحة والتي قامت ببناء المدرسة الوحيدة فى القرية ولا يوجد غيرها والقرية بدون أي خدمات، مشيرا إلى وقوع العديد من الحوادث والتى تسبب وفاة الطلاب بسبب الأمطار وسوء الطريق.

ولوح أهالي القرية العديد من المرات بالإنفصال عن الحكم المحلي لمحافظة الدقهلية لما يعانوه من تدني للخدمات وتعريض أرواحهم وأرواح أبنائهم للخطر بسبب الطريق الغير آدمى ونقص الخدمات الصحية بالقرية، مطالبين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتدخل وحل أزمة الطريق.

التالى محافظ القاهرة: الانتهاء من إزالة منطقة عين الحياة بالكامل

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار