محافظ أسيوط يعلن عن بدء عمليات تجارب محطتى رفع الصرف الصحي محافظ أسيوط يعلن عن بدء عمليات تجارب محطتى رفع الصرف الصحي

محافظ أسيوط يعلن عن بدء عمليات تجارب محطتى رفع الصرف الصحي

أعلن جمال نورالدين محافظ أسيوط،  عن بدء عمليات تجارب محطتى رفع الصرف الصحي بمدينة منفلوط تمهيدًا لتشغيلها خلال الفترة القادمة.

 

 

وصرح المحافظ أن مشروع  الصرف الصحي بمنفلوط تبلغ تكلفته الإجمالية أكثر من 400 مليون جنيه، وتم الانتهاء من معظم الأعمال الخاصة به بعد توقف دام أكثر من 21 عامًا.

ويتكون من محطة معالجة رئيسية بطاقة 38 ألف متر مكعب يوميًا بالإضافة إلي محطتي رفع في مدينة منفلوط الأولي محطة الرفع الرئيسية بمنطقة جمريس والثانية محطة الرفع الفرعية بمنطقة الحما كما يتكون من شبكات انحدار لجمع المياه من المنازل بأقطار مختلفة تبدأ من 150 مم وحتي 1000 مم بأطوال إجمالية تصل إلي 45 كم.

وأوضح نورالدين أن ملف المياه والصرف الصحي له أولوية كبيرة في خطة عمل المحافظة لرفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في الأماكن الأكثر احتياجًا، ويتم متابعة جميع المشروعات وتذليل العقبات التي تواجه تشغيلها مشيرًا إلى ضرورة مواجهة كافة المشكلات ووضع الحلول لها التي من شأنها تقديم خدمة مميزة للمواطن الأسيوطي مطالباً بتكثيف الجهود للانتهاء من جميع مشروعات المياه والصرف الصحي والتي هي حق أصيل لجميع المواطنين.

وأكد عبد الرؤوف النمر رئيس مركز منفلوط أنه تم بدء عمليات التجارب لمحطتي رفع الصرف الصحي بجمريس والحما تمهيدًا لتشغيلها خلال الفترة القادمة بناءًا على توجيهات محافظ أسيوط الذي شدد علي الانتهاء من المشروع وتشغيله وإتاحته أمام المواطنين وتسليمه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي للإستفادة منه بشكل كامل.

وأشار رئيس المركز إلي أن المحطة الرئيسية تضخ في خط طرد رئيسي قط 800 مم وبطول إجمالي 26 كم لنقل المياه من مدينة منفلوط حتي محطة المعالجة بالطريق الصحراوي الغربي مرورًا بأربع عدايات تم الانتهاء منهم.

وأضاف أن مشروع الصرف الصحي بمنفلوط بدأ العمل به منذ عام 1997 إلا أن تنفيذ المشروع تعثر وتم ايقاف العمل به لعدة سنوات نظرا لاعتراض بعض الأهالي على مرور مواسير الصرف الصحي في أراضيهم وتم إنهاء المشكلة والاتفاق معهم على تركيب خط الطرد الرئيسي واستكمال الأعمال الإنشائية للمشروع.

التالى محافظ القاهرة: الانتهاء من إزالة منطقة عين الحياة بالكامل

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار