اختتام فعاليات الأولمبياد الخاص السعودي بأبوظبي اختتام فعاليات الأولمبياد الخاص السعودي بأبوظبي

اختتام فعاليات الأولمبياد الخاص السعودي بأبوظبي

 

اختتمت فعاليات الأولمبياد الخاص السعودي ووصلت البعثة إلى أراضي المملكة العربية من أبو ظبي مساء أمس الجمعة.

واستقبل رئيس الهيئة العامة للرياضة '' عبدالعزيز بن تركي الفيصل'' البعثة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.
وفي مطار الملك خالد الدولي بالرياض استقبلتهم الأميرة ''ريما بنت بندر بن سلطان'' وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير رئيس الاتحاد السعودي الأولمبياد الخاص. 
وفي مطار الملك فهد الدولي بالدمام وكيل الهيئة للشؤون الرياضة ''عبدالرحمن السحيباني''.

وحصل المنتخب السعودي على 40 ميدالية متنوعة في مجالات متعددة بمشاركة أكثر من 7500 رياضي من 192 دولة منافسة.

وشاركت السعودية بفريق شمل على 50 رياضي، يعد الأكبر في تاريخ مشاركة السعودية في هذا الحدث واختتمت المشاركة بتحقيق 18 ميدالية ذهبية، و9 ميداليات فضية، و13 ميدالية برونزية؛ الأمر الذي يعد أكبر إنجاز في تاريخ مشاركات السعودية في الأولمبياد الخاص.

وحققت الفرق السعودية سبع ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، وثلاث ميداليات برونزية في ألعاب القوى، فيما حقق فريق كرة السلة الموحد للسيدات الميدالية الذهبية؛ وتوج بلقب البطولة دون خسارة، وحقق فريق كرة السلة الموحد للرجال الميدالية الفضية.

ونال الفريق ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وأربع ميداليات برونزية في منافسات البوتشي، إضافة إلى ميدالية فضية وميدالية برونزية في البولينغ.

وحقق الفريق ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية في رفع الأثقال، وميدالية ذهبية في التزلج. ونال الفريق ذهبيتَيْن وفضية وثلاث برونزيات في السباحة، إضافة إلى ذهبية وفضية في تنس الطاولة، وبرونزية في الترايثلون.

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار