160 حالة اختفاء قسري و اختطاف لنساء يمنيات..صمت يسود المنظمات الدولية 160 حالة اختفاء قسري و اختطاف لنساء يمنيات..صمت يسود المنظمات الدولية

160 حالة اختفاء قسري و اختطاف لنساء يمنيات..صمت يسود المنظمات الدولية

 

وجهت منظمة يمنية الاتهام المباشر اليوم السبت لميليشيات الحوثي الانقلابية باختطاف وحجز أكثر من 150 امرأة في سجون غير معلوم عنها شئ في صنعاء العاصمة اليمنية.

وذكرت منظمة مكافحة الاتجار بالبشر في خلال بيان لها: أن ميليشات الحوثي مستمرة في ممارسة أبشع أنواع الانتهاكات بحق النساء اللاتي اخطتفم و اختفوا قسريا في سجون سرية,  وأنها تمتلك أدلة ثابتة وقاطعة على وقائع الإختطاف والتعذيب التي تعرضت له النساء المختطفات من قبل الحوثيين.

وأعلنت المنظمة عن قلقها بشأن تلك الحوادث المروعة والمتكررة واستمرار حالات الاختطاف وخاصة للنساء, وحصرت المنظمة النساء المختطفات بأكثر من 160 مرأة.

وتدين الصمت الذي تلزمه المنظمات الدولية المعنية بمثل هذه الأمور, وخاصة ان تلك الانتهاكات الاولي من نوعها في اليمن وقالت إن ذلك "شجع الحوثيين على التمادي في تلك الممارسات التي تنتهك إنسانية الضحايا من النساء".

 

وتناقلت المنظمة ان ميليشيات الحوثي تستند الى تلك الانتهاكات بتواطؤ بعض الأجهزة القضائية في المناطق التي تسيطرعليها بتحويل دفعه أولى من السجينات وعددهن (55) إمرأة مختطفة من السجون السرية الخاصة إلى السجون العامة بعد تلفيق تهم والتقاط صور ومنتجة أفلام خلال فترة الإختطاف قيد التعذيب والابتزاز الذي تراوحت مدته من ستة أشهر إلى سنة، دون علم النيابة العامة وبهدف صرف الأنظار عن جريمتهم.

وتناشد المنظمة كل المنظمات الحقوقية الإقليمية والنقابات والإتحادات النسائية في العالم إلى الوقوف جانبا بقضية النساء اليمنيات المختطفات في معتقلات الحوثيين وسجونهم السرية، للإفراج عنهن.. وطالبت باعتقال الجناة الضالعين في جرائم الانتهاكات بشكل مباشر وغير مباشر تمهيدا لمحاكمتهم امام المحاكم الدولية.

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار