وزير الزراعة يضع خطة لرفع كفاءة مزرعة قطاع الإنتاج بالقليوبية وزير الزراعة يضع خطة لرفع كفاءة مزرعة قطاع الإنتاج بالقليوبية

وزير الزراعة يضع خطة لرفع كفاءة مزرعة قطاع الإنتاج بالقليوبية

وجّه عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج، بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة مزرعة قطاع الإنتاج بمشتهر، واستغلال كافة الإمكانيات المتاحة بها الاستغلال الأمثل.

 

 

وذلك ضمن  زيارته للمحطة على هامش الجولة التفقدية التي يقوم بها لمحافظة القليوبية، يرافقه محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وعدد من قيادات المركز، لتفقد عدد من مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني بها.

 

 

وأوضح وزير الزراعة, أنه سيتم التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة القليوبية، لرفع كفاءة وحدة البايوجاز بالمزرعة، بالتعاون مع شركة الكهرباء، لافتا إلى أن نجاح هذا النموذج الرائد سيحفز المزارعين على الإقبال على تنفيذ هذا النموذج، لإنتاج الوقود والكهرباء بإعادة تدوير المخلفات.

 

وأضاف وزير الزراعة خلال تفقده أحد حقول القمح المنزرعة بمركزى طوخ وقليوب، إن المحصول هذا العام مبشر جدا، وخاصة من الأصناف التي استنبطها مركز البحوث الزراعية، لافتا إلى أن المساحة المنزرعة بالمحصول هذا العام على مستوى الجمهورية بلغت حوالي 3.25 مليون فدان.

 

 

وطمأن وزير الزراعة مزارعي القمح، قائلا: إنه كان هناك إصابات محدودة جدا بالصدأ الأصفر على جوانب المحصول، لكنه كان في المراحل المتأخرة للزراعة، الأمر الذي أدى إلى عدم وقوع آية تأثيرات سلبية على المحصول كما أشاع البعض.

 

وصرح أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج، ان إجمالي مساحة مزرعة مشتهر حوالي 197 فدان، منزرع منها 160 فدان بمحاصيل القمح والبرسيم والبنجر، فضلا عن محطة للإنتاج الحيواني بطاقة 180 رأس من الجاموس الحلاب لإنتاج الألبان، كذلك وحدة لإنتاج البايوجاز والغاز الطبيعي من مخلفات الإنتاج الحيواني.

التالى "علاء عبدالعزيز" يقوم بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمنيا الجديدة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار