الإحتفال باليوم العالمي للمياه بحديقة القناطر الخيرية الإحتفال باليوم العالمي للمياه بحديقة القناطر الخيرية

الإحتفال باليوم العالمي للمياه بحديقة القناطر الخيرية

تعاونت وزارة الري مع بعثة الإتحاد الأوربي بالقاهرة، ظهر اليوم السبت، للاحتفال باليوم العالمي للمياه بحديقة عفلة بالقناطر الخيرية، وبدأ الحفل بعرض فيلم عن أفضل السياسات الزراعية التي ينتهجها المزارعين في مجال الري الحديث.

 

 

بحضور قيادات وزارة الري وبعض المزارعين، وعدد من سفراء الدول الأوربية والإفريقية وممثلين لبعض شركاء التنمية، ووزير الري محمد عبد العاطي، ويرافقه سفير الإتحاد الأوربي إيفان سوركوش، وقاما بجولة في الحديقة التي تم تطويرها بالتعاون مع الإتحاد الأوربي.

وتبلغ مساحة الحديقة 13 فدان منذ عهد محمد علي، الذي أتى بالأشجار النادرة لعملة، وشملت تطوير بإقامة شلالات، كما يوجد بالحديقة نموذج مصغر لحديقة حيوان، بالإضافة إلى تخصيص مساحة من الحديقة لألعاب الأطفال، وتخصيص مسطح آخر تمت زراعته بالزهور ومسرح روماني ومنشئ للزوار بين القناطر القديمة وقناطر ، كما تتضمن مكتبة للطفل تابعة للهلال الأحمر المصري.

وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بإقامة احتفال اليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام، بوصفه وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.

وأصبح يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة بناء على توصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية، وعقد في ريو دي جانيرو عام 1992، واستجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة للتوصية بتحديد يوم 22 مارس 1993 اليوم العالمي الأول للمياه.

وأطلق الإتحاد الأوربي برنامج لقطاع المياه في بمنح تصل إلى 120 مليون يورو، بهدف دعم استقرار مصر من خلال تحقيق الأمن، ويغطي المشروع وفق تصريحات للسفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة 12 محافظة تعمل علي تحسين حياة مليون مواطن مصري، مؤكدا التزام الاتحاد الأوربي بالإدارة المستدامة لقطاع المياه.

وشدد محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، بأن مواجهة تحديات المياه في نصر من أهم أولويات مصر بالتعاون مع شركاء التنمية كالإتحاد الأوروبي لتنفيذ خطة الموارد المائية التي تتضمن 4 أهداف وهي "تحسين نوعية المياه، وترشيد الاستخدام، وتنمية المارد المائية، وتهيئة البيئة الملائمة للإدارة المتكاملة للمياه".

التالى "علاء عبدالعزيز" يقوم بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمنيا الجديدة

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار