هيئة قناة السويس تنتهي من أعمال حفر محطة الحاويات والبضائع هيئة تنتهي من أعمال حفر محطة الحاويات والبضائع

هيئة تنتهي من أعمال حفر محطة الحاويات والبضائع

أشار محمد شعبان مرعي، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بالمنطقة الجنوبية، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، إلى الانتهاء من أعمال الحفر في مشروع محطة تداول الحاويات والبضائع التابع لشركه موانىء دبي العالمية.

 

 

وأضاف "مرعي" أن شركة المصرية للتجارة والمقاولات نفذت أعمال الحفر، فضلًا عن مساهمتها في رفع الطاقة الاستيعابية إلى 2.9 مليون، بديلًا عن 1.1 مليون حاوية.

وتابع لافتًا إلى الانتهاء من تنفيذ 80% من أعمال إنشاء الرصيف والتكريك، من خلال شركة الهندسية للموانئ المحدودة ، والمنتهية في شهر أغسطس المقبل، وكذلك  10 مشاريع للبنية التحتية عن طريق رواد الهندسة الحديثة في شهر مارس 2020 بتكلفة ٥٥٠ مليون دولار.

وأكمل مرعي أنه من المقرر الانتهاء من 98% من أعمال توسعة الحوض الثاني وإنشاء رصيف صب بطول 424 متر لاستقبال سفينتين، بتكلفة 369 مليون جنيه، وكذلك تنفيذ الحوض الثالث بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

فيما جرى انجاز 70% من أعمال مشروع مزرعة خزانات، المشتملة على 3 مستودعات بوتاجاز بسعة 150 ألف متر م3،  و3 مخازن وقود بسعة 100 ألف م3، لصالح شركه موانئ دبي العالمية، المنفذ في نوفمبر عام 2015، بتكلفة 220 مليون دولار، والمنتهي خلال شهر أكتوبر المقبل.

ولفت أيضًا إلى الانتهاء من 80% من مشروع رفع كفاءة برج الإرشاد بتكلفة 13.6 مليون جنيه، مشيرًا إلى البدء فيه خلال مايو 2018، بواسطة التوحيد للمقاولات العمومية، والمنتهي خلال أبريل 2019، وكذلك تنفيذ 30% من مشروع كفاءة وتطوير المباني الإدارية والخدمية والشبكات، بقيمة 29 مليون جنيه، والمتوقع الانتهاء منه خلال ديسمبر المقبل

السابق هبوط في السيراميك وارتفاع في الرخام والجرانيت
التالى '' الكويتية '' تشتري عقار بـ 26.5 مليون يورو في ألمانيا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار