محافظ القليوبية يوجه بتنظيم ندوات توعوية في اليوم العالمي للمياه محافظ القليوبية يوجه بتنظيم ندوات توعوية في اليوم العالمي للمياه

محافظ القليوبية يوجه بتنظيم ندوات توعوية في اليوم العالمي للمياه

شهد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية احتفالية اليوم العالمي للمياه التي أقامتها وزارة الري، اليوم السبت، في حديقة عفلة بالقناطر الخيرية.

وفي أثناء إلقاء كلمته طالب "عبد الحليم "بضرورة إقامة ندوات توعوية للمواطنين لرفع الوعي بأهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها من الإسراف والتلوث، والتعرف على ما يتم إنفاقه لوصول المياه نظيفة إلى المنازل، مؤكدا أن ذلك يستلزم تكاتف الجميع.

 

وأضاف أن ترشيد المياه هو موضوع الساعة؛ نظرا لكونها مشكلة حياة..مشيرا إلى أن المصريين القدماء كانوا يجرمون من يلوث مياه النهر، ولا مناص من تحقيق الحفاظ على المياه إلا بالعودة لهذه القيم.

 

وقال ممثل وزارة الأوقاف الدكتور أشرف فهمي في، إن هذا الاحتفال يعد فرصة لرفع الوعي عند الشعوب، بكل ما يتصل بالمياه وحسن إدارتها المستدامة لموارد المياه، ليصبح الترشيد ثقافة مجتمع وثقافة شعوب، ما يعني الاستخدام الأمثل والحفاظ على المياه دون إسراف أو تبذير في مختلف النواحي.

 

وقال ممثل وزارة الأوقاف الدكتور أشرف فهمي في، إن هذا الاحتفال يعد فرصة لرفع الوعي عند الشعوب
فهمي في كلمته " إن الماء نعمة من نعم الله عز وجل وهو أصل الحياة، وأن الحفاظ عليه واجب ديني، وهو ما نصت عليه كل الأديان، حيث دعت الى الحفاظ على كل قطرة ماء".

وأضاف إن الوزارة، وجهت جهودها لترشيد المياه، حيث كانت الخطبة الثانية أمس الجمعة، مخصصة للحفاظ على المياه وعلى كل قطرة بجميع مساجد بجميع المحافظات.

التالى "علاء عبدالعزيز" يقوم بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمنيا الجديدة

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار