ثقافة المنيا تعقد محاضرة بعنوان"الارشاد النفسى لأمهات ذوى القدرات الخاصة" ثقافة المنيا تعقد محاضرة بعنوان"الارشاد النفسى لأمهات ذوى القدرات الخاصة"

ثقافة المنيا تعقد محاضرة بعنوان"الارشاد النفسى لأمهات ذوى القدرات الخاصة"

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا،  حيث أقام بيت ثقافة سمالوط محاضرة بعنوان"الإرشاد النفسي ﻷمهات ذوي القدرات الخاصة"  بجمعية الدعوة بسمالوط المهتمة بحقوق ذوى  القدرات الخاصة.

 

وحاضرها الشاعر ومحمد رشدي عبد الباسط، وأشار إلى أن تعرض الأسرة لإعاقة أحد أبنائها ، يحدث غالبا ردود أفعال إنفعالية مختلفة، وتتباين تلك الردود الإنفعالية وإشراك الوالدين في برامج رعاية الأطفال ذوى القدرات يعد أمرا لازما لتحقيق التكامل والفاعلية لهذه البرامج نظرا لما تلعبه من دور هام فى التنشئة الإجتماعية للطفل،  ورعاية جوانب نموه المختلفة.

 وتتلازم عملية إرشاد الطفل من ذوى القدرات الخاصة مع عملية إرشاد والديه وذويه من أخوته وبقية أفراد أسرته ، أو تكون عملية إرشاد الطفل تقتصر عليه، أو تقتصر على والديه وذويه.

 ويواصل قصر ثقافة المنيا ورشتة التدريبية على الفوتوشب، بجانب بروفة لفرقة قصر ثقافة المنيا للموسيقي العربية بقيادة الفنان أحمد دسوقى.

التالى وفاة الفنان عزت أبو عوف بعد صراع طويل مع المرض

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار