أحداث جديدة تنتظر الأسواق العالمية خلال هذا الأسبوع أحداث جديدة تنتظر الأسواق العالمية خلال هذا الأسبوع

أحداث جديدة تنتظر الأسواق العالمية خلال هذا الأسبوع

ينتظر المستثمرون أحداثًا سياسية واقتصادية جديدة خلال الأسبوع الجاري، منها تنفيذ جولة من المباحثات التجارية بين واشنطن وبكين، والتصريحات التي أبداها المسؤولون داخل البنك الفيدرالي.

 

 

فيما ترصد الولايات المتحدة، بيانات القراءة الثانية للنمو الاقتصادي المنفذة عن الربع الأخير من العام الماضي يوم الخميس المقبل، فضلًا عن وصول الناتج الإجمالي المحلي لنحو 2.4% في الأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل 2.6% في القراءة الأولى، في حين سجل الربع الثالث من 2018 نحو 3.4% من جملة الاقتصاد الأمريكي.

تشير ترقبات المستثمرين أيضًا إلى سفر وزير الخزانة الأمريكية والممثل التجاري إلى خلال الأسبوع الجاري للقاء نائب رئيس مجلس الدولة لحل النقاط العالقة في المباحثات التجارية، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد بشأن استمرار التعريفات الجمركية لحين التأكد من موافقة بكين على إجراء صفقة والتعامل بموجبها.

كما يُجري البرلمان البريطاني يوم الجمعة المقبلة، التصويت على خيارات مختلفة للبريكست، وذلك بعد أيام من اتفاق على إرجاء عملية الانفصال إلى 22 مايو، أما في حين رفض التعديلات التي يتم إدراجها بالصفقة فإن الخروج من الكتلة قد يتم بشكل غير منظم في 12 أبريل.

فيما أشار دونالد تاسك، رئيس المجلس الأوروبي، أن جميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا تزال متاحة أمام المملكة المتحدة.

كما يتداول مسؤلي بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع الجاري، مجموعة من التصريحات حول التحول الذي طرأ على سياسة المركزي الأمريكي في الفترة الأخيرة، في حين جرى إلغاء أي احتمالية لزيادة معدل الفائدة في العام الجاري، والاعتزام على تخفيض ميزانيته العمومية البالغة 4.2 تريليون دولار بحلول شهر سبتمبر.

التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار