الأداء الإيجابي يسيطر على بورصة مصر خلال تعاملات الأسبوع الجاري الأداء الإيجابي يسيطر على بورصة خلال تعاملات الأسبوع الجاري

الأداء الإيجابي يسيطر على بورصة خلال تعاملات الأسبوع الجاري

رصد أيمن فودة، رئيس لجنة بالمجلس الاقتصادي الافريقي، اليوم الاثنين، سيطرة الأداء الإيجابي لبورصة خلال تعاملات الأسبوع الجاري، مع زيادة التصنيف الائتماني وترقب قرار الفائدة.

 

 

وتوقع "فودة" رفع حجم السيولة على مؤشرات بورصة مصر مع إعلان وكالة التصنيف الدولية فيتش عن تقيمها للاقتصاد المصري، ومنحها +B وإعطاءه نظرة مستقبلية مستقرة، وزيادة التدفقات النقدية الخاصة بالمؤسسات وصناديق الاستثمار الاجنبية، فضلًا عن ترقب الاجتماع المركزي المصري، وانتظار قرار الجمعية العمومية بشأن جلوبال، بما يؤثر على أداء المؤشرات خلال تداولات الأسبوع.

 

وأوضح فودة أن مقاومة المؤشر الرئيسي لديه قصيرة المدى تصل إلى 14810 – ثم 14930 نقطة، والتي حال الثبات أعلاها يعاود التجربة على 15076 نقطة، ثم 15320، على أن يكون الدعم عند 14630 ثم 14350 نقطة، فيما كانت مقاومة الأسهم الصغيرة والمتوسطة قصيرة للغاية عند 695 – ثم 705، على أن يكون الدعم عند 677 – ثم 669 نقطة.

 

فيما أشار أسامة نجيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة أراب فاينانس، أن القوى الشرائية تستمر في الظهور بالمؤشر الرئيسي بعد الاقتراب من مستوى الدعم حول 14600 نقطة.

 

وتابع لافتًا إلى أن أحجام التداول التي يصل بها المؤشر للإرتفاع أقل من متوسطتها، وهي بمثابة إشارة سلبية لا تدعم استمرار الصعود، وتشير إلى ضعف الجانب المشتري بصفة عامة، في حين يتواجد المؤشر ومعظم الأسهم في الوقت الجاري داخل منطقة تشبع بيعي عالية، والتي من المرجح معها أن يستمر ظهور القوى الشرائية لرفع المؤشر لأعلى.

التالى أسعار الدولار أمام الجنيه في10 بنوك اليوم الثلاثاء 1-10-2019

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار