"أوبر" و "كريم" يُجريان صفقة الاستحواذ بينهما بقيمة 3.1 مليار دولار "أوبر" و "كريم" يُجريان صفقة الاستحواذ بينهما بقيمة 3.1 مليار دولار

"أوبر" و "كريم" يُجريان صفقة الاستحواذ بينهما بقيمة 3.1 مليار دولار

أوضحت مصادر إخبارية بشركتي "أوبر" و "كريم"، اليوم الأحد، عن إتمام صفقة الاستحواذ بينهم، بقيمة قدرها 3.1 مليار دولار، والمقرر تنفيذها خلال الأسبوع الجاري بعد الاتفاق على ذلك في الاجتماع المقام بـ دبي.

 

 

ولفتت المصادر إلى أن "أوبر" تعمل على تحقيق أهدافها العالمية في الوقت الذي تستعد فيه للاكتتاب العام، فضلًا عن رغبتها في تعزيز مكانتها بين أسواق الشرق الأوسط.

وتداولت وكالة "بلومبرج" أن أوبر ستدفع 1.4 مليار دولار نقدًا، و1.7 مليار دولار ورقيًا قابلة للتحويل لقيمة تعادل 55 دولار للسهم الواحد، فضلًا عن مطالبة المساهمين في كريم لـ (شركة الأمير الوليد بن طلال للاستثمار وشركة التجارة الإلكترونية اليابانية)، قبول شروط الصفقة بحلول مساء غد الاثنين.

فيما أشار نيلسون تشاي، المدير المالي لشركة أوبر في تصريحات خاصة به، أن الشركة تسعى للاستثمار في الأسواق عالية الإمكانات في الهند والشرق الأوسط، موكدًا على أن الاندماج مع "كريم" يمكن أن يقلل من خسائرها التي بلغت 1.8 مليار دولار خلال العام الماضي.

كما عقدت "كريم" خلال الجمعة الماضية، اجتماع مغلق مع مديريها في الشرق الأوسط ، وجرى مناقشة صفقة الاستحواذ فيه التي بدأت منذ فترة طويلة، ومن المقرر أن تقدم أوبر ملفًا علنيًا للاكتتاب العام في أبريل المقبل.

التالى أسعار الدولار أمام الجنيه في10 بنوك اليوم الثلاثاء 1-10-2019

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار