حالة من الفوضى والتوتر لغياب الإنترنت بمدارس الثانوية بالمنيا حالة من الفوضى والتوتر لغياب الإنترنت بمدارس الثانوية بالمنيا

حالة من الفوضى والتوتر لغياب الإنترنت بمدارس الثانوية بالمنيا

تعطل الطلاب والطالبات عن أداء امتحان اللغه العربية للصف الأول الثانوى، اليوم الأحد، نتيجة لحالة شديدة من الفوضى والتوتر، إثر غياب شبكة الإنترنت بمدارس الثانوي العام بمحافظة المنيا.

 



وذكرت الطالبة «إسراء - م»، بالصف الأول الثانوي بمدرسة السلام الثانوية: «لا يوجد استقرار، واستلمنا الشريحة يوم الخميس في طوابير أشبه بطوابير الخبز، وعدنا إلى المنزل بعد استلام الشريحة، الساعة الثامنة مساء، ولم نتمكن من فتح البرنامج إلا يوم السبت، وطالبنا يوم الأحد لأداء امتحان اللغة العربية، فلم نجد شبكة».

وأضافت الطالبة نهي حسين، بالصف الأول الثانوي بمدرسة السادات، أنها «دخلت بالكود المرسل للغة العربية، فوجدت مادة اللغة الفرنسية، فماذا نفعل؟ ثم فوجئنا يوم الأحد بغياب الشبكة، وطالبونا في المدرسة بإرسال الامتحان قبل الساعة التاسعة مساء، واذا كنت أنا من قرية بعيدة لا يوجد بها نت أو واي فاي، فأين أذهب، والسيبر نت بيني وبينه ساعتين، ووالدي سيرفض، واذا كانت المدرسة لا توجد بها شبكة فما فائدتها».

وأكد محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن المديرية قامت اليوم، بنشر بيان الوزارة والذي يشرح الوضع الخاص بامتحان اللغة العربية، داعيًا الطلاب لعدم القلق، وأن الوقت الضائع ليس من وقت الامتحان، وأن الامتحان تدريبي فقط.


 وأكدت الوزارة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة ، وأن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بدايًة من فتحه على التابلت، بعد إدخال الطالب الكود الخاص به والذي سيستلمه من المراقب أو اخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة، كما أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الانترنت، وأن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

التالى "علاء عبدالعزيز" يقوم بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمنيا الجديدة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

نشرة الجوية ليوم الأربعاء  ١٦-١٠-٢٠١٩

نشرة الجوية ليوم الأربعاء ١٦-١٠-٢٠١٩

بيع المواد المخدرة مهنة تقود العاطلين للجنايات

بيع المواد المخدرة مهنة تقود العاطلين للجنايات

"ناسا"  تجهز فريقا كاملا من النساء للسير في الفضاء

"ناسا" تجهز فريقا كاملا من النساء للسير في الفضاء

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك

إصابة دي خيا

إصابة دي خيا

الاستعداد لقمة البريميرليج

الاستعداد لقمة البريميرليج

The Orca Group

سعر الدولار