توتنهام يفتتح ملعبه الجديد توتنهام يفتتح ملعبه الجديد

توتنهام يفتتح ملعبه الجديد

إفتتح اليوم ملعب توتنهام الجديد والذي كلف 800 مليون جنية إسترليني أولى مباريات توتنهام فيه ستكون ضد كريستال بالاس يوم الأربعاء 3 أبريل.

 


١- المدرج الجنوبي : مدرج كبير يستوعب ١٧٥٠٠ مشاهد تم تجهيزه بتجهيزات صوتية على اعلى طراز من قبل خبراء صوت تعاملوا سابقاً مع فريق U2 الغنائي هذا المدرج والذي اطلقت عليه جماهير توتنهام "الحائط الابيض" سيكون مشابه لمدرج ليفربول ودورتموند من حيث الحجم والتأثير.

٢- ملئ المشروبات : لن يكون هناك داعٍ للوقوف في طوابير طويلة لخدمة المتفرجين في الملعب حين رغبتهم بالحصول على مشروباتهم . فالتقنية المستحدثة لملئ المشروبات تمكن المشاهد من ملئ مشروباته بنفسه والدفع بالبطاقة ويمكنها ملئ ١٠٠٠٠ كوب في الدقيقة.

٣- قطع من الوايت هارت لين القديم : نقطة المنتصف ستكون مشاهدة للجماهير والتي تمثل مركز الملعب القديم . كما ان الارضيات خلط بها العديد من مكونات الملعب القديم وفُرشت في نواحي عدة من الارضيات والممرات.

٤- الواي فاي والاتصالات : سيتمكن المتفرجين من استخدام تقنية الواي فاي المطورة من قبل شركات الاتصالات الاربع الرئيسية في بريطانيا ولن يكون هناك توقف او خلل في استخام الهواتف لجميع المتفرجين وفي جميع انحاء الملعب.

٥- ارضية الملعب : كما هو معروف وجود ملعبين تحت بعضهما في الملعب الجديد احدهم لكرة القدم والآخر لكرة القدم الاميركية وتعتبر الاولى في الملاعب الاوروبية . كمازسيستضيف ملعب توتنهام الجديد عروض غنائية عديدة خلال السنة وايضاً هناك طلب لاتحاد الركبي لاستخدام الملعب.

٦- الروابط التشجيعية من انحاء العالم : ستكون هناك منطقة في المستوى الاول من الملعب مخصصة لروابط مشجعي توتنهام حول العالم سيكون فيها سكارفات خاصة بهم ومكان للتواصل فيما بينهم.

٧- اضاءة الملعب : اذا كان لديك الوقت الكافي يوم الاحد بعد المباراة ، ستكون اضاءة الملعب باقية حتى ٣ ساعات بعد المباراة ليتسنى للجماهير مشاهدة الالوان والاضاءات الخارجية للاستاد والتي ستتنوع بين الالوان البنفسجية والزرقاء او الخضراء كما سيضاء الديك فوق المدرج الجنوبي بشكل منفرد.

٨- منطقة المطاعم (ماركت بلايس) : ستقدم انواع عدة من المطابخ العالمية في تحت المدرج الجنوبي من الملعب وستبقى مفتوحة لمدة ساعتين بعد صافرة نهاية المباراة وستكون هناك ايضاً منصة ستقدم الموسيقى الحية والدي جي ومكان لمقابلة الاساطير كما ستبث من هناك المباريات الاخرى من خلال شاشات كبيرة.

٩- مشاهد الملعب عن قرب : يعتبر ملعب توتنهام الاقرب للجماهير في انحاء ملاعب انجلترا حيث ستبتعد بقدار ٥ امتار عن مدرجات الجماهير مما يوفر مشاهدة ممتعة وقريبة للاعبين وتضمن اندماجهم.

١٠- الغاليري : سيكون ملعب توتنهام مستضيفا للعديد من العروض الموسيقية والحفلات والمعارض سيكون في المستوى الاول في المدرج الغربي.

١١- متجر الملابس : سيكون كما هو معروف الاكبر في اوروبا وسيكون ضمن مبني توتنهام اكسبيرينس الذي سيفتتح قريبا اضافة الى متحف توتنهام سيكون هناك العديد مما يعرضه المتجر من ملابس وغيرها وسيعرض ايضاً ملابس الاميركية.

١٢- شاشات عملاقة : سيكون هناك ٦ شاشات عملاقة فائقة الجودة (١٣ اتش دي بيكسل ) ، ٤ منها في زوايا الملعب بمساحة ٣٢٥ قدم مربع واثنتين خارج الملعب بمساحة ١٩٠.٧ قدم مربع.

١٣- معمل للمشروبات : سيكون موقعه في الزاوية الجنوبية الشرقية من الملعب في المستوى الاول ويعتبر الأول في الملاعب الاوروبية.

١٤- ديك توتنهام : بالطبع لايمكن ان ينتهي هذا السرد الا بأيقونة نادي توتنهام ( الكوكوريل) حيث صنع بابعاد ثلاثية وهو نسخة طبق الاصل للتمثال الاصلي الذي ظهر في العام ١٩٠٩ بأدق تفاصيلة وانبعاجاته وحتى اثر رصاصة كانت فيه . الديك يبلغ طولة ٤.٥ متر وهو ضعف حجم الديك القديم.

وهناك ايضاً بعض الاشياء قادمة قريباً مثل

١٥- السكاي ووك الذي يمكن الجماهير من الطواف حول الملعب برؤية بانورامية للمنطقة المحيطة.

١٦- وهناك مبنى ارشيف توتنهام ضمن مبنى وارمينغتون هاوس الملاصق للاستاد.

١٧- وهناك ايضاً متحف توتنهام وهو ايضاً ضمن وارمينغتون هاوس ويحكي تاريخ توتنهام مرئياً.

السابق تأخر مباراة المنتخب الأولمبى ونظيره المنتخب السعودى ربع ساعة
التالى منتخب مصر الأولمبي علي نظيره السعودي بثلاثة أهداف في الشوط الأول

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار