طرق لنوم طفلك مبكرا طرق لنوم طفلك مبكرا

طرق لنوم طفلك مبكرا

تريد كل أم أن ينام طفلها فى مواعيد محدده وبدرى، ولكنهم لم يقدروا على هذا لأنهم يقوموا بطرق غير صحيحة مع أطفالهم.

 

 

 

فهناك بعض الطرق الصحيحة لنوم أطفالهم باكرا.

ابعدى الأجهزة التكنولوجية عن غرفة نوم طفلك

احرصي علي إبعاد كافة الأجهزة التكنولوجية عن غرفة طفلك ، هناك دراسة حديثة تقول أن الأطفال من سن 6: 17 سنة لديهم علي الأقل جهاز الكتروني واحد داخل غرف نومهم مما يؤثر بشكل سلبي علي ذهابهم مبكرًا إلي النوم ، و تشمل التلفزيون و الكمبيوتر ، البلايستيشن و حتي الهواتف المحمولة.

اغلقي التلفزيون قبل موعد النوم بساعة

الجلوس في أضواء عالية و مشاهدة التلفزيون  يمنع تكوين مادة الميلاتونين التي تسبب الشعور بالنعاس، لذا ينصح بأن تجلسي مع طفلك في ضوء منخفض نسبيا مع قراءة كتاب أو ممارسة لعبة بسيطة لا تحتاج إلي تركيز، بالإضافة إلي تهيئة الجو العام للنوم مثل إغلاق النور و الجلوس في جو هادئ نسبيا.

التزمي مع طفلك بالنوم المبكر

 لتقنعي طفلك أنه في حاجة إلي النوم المبكر، يجب عليكِ أنتي أيضا أن تلتزمي بالقواعد ، فطفلك سيقتنع بأهمية النوم المبكر عندما يراكِ تنامين مبكرًا ، كما عليكِ أن تبعدي طفلك عن المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين و التي تتسبب في قله ساعات النوم التي ينامها طفلك.

اجعلي من النوم المبكر روتين يومي

 عوِّدي طفلك النوم في أوقات محددة يوميا و لا تغيري هذه العادة وخاصة في فترة اﻹجازات. شجعيه علي الاستيقاظ المبكر و الذهاب إلي النادي صباحًا في فترة اﻹجازة و عطلة نهاية الأسبوع،  لا تربطي النوم المبكر بفترة الدراسة.

حددي وقت لاستيقاظ طفلك

قومي بتحديد عدد الساعات الكافية لنوم طفلك "9:12" ساعة يوميا و أيقظيه في نفس الوقت يوميًا فالنوم لمدة أطول من اللازم سيجعله يشعر بالتعب و الإرهاق عند الاستيقاظ ، و ينصع بزيادة الساعات في عطلة نهاية الأسبوع لساعة واحدة أو ساعتين عن الموعد الروتيني المحدد للاستيقاظ.

طمئني طفلك

قد يعاني طفلك من بعض المخاوف خلال فترة اليل ، فعليكِ أن تهدئي من روعه و إذا تطور الأمر إلي الكوابيس و الاضطرابات اليومية عليك أن تستشيري الطبيب.

 

التالى تعرف على أصل حكاية أكلة "المحشي"

مواضيع متعلقة

هل يجوز الإجهاض لتنظيم النسل....؟

هل يجوز الإجهاض لتنظيم النسل....؟

نصائح للطاقة الإيجابية

نصائح للطاقة الإيجابية

مصر أكثر دول العالم خطرًا على النساء

مصر أكثر دول العالم خطرًا على النساء

السخاء والكرم يغطيان عيوب الدنيا والآخرة

السخاء والكرم يغطيان عيوب الدنيا والآخرة

قضايا تخص المرأة أهمها "التحرش"

قضايا تخص المرأة أهمها "التحرش"

أهم النصائح للحصول على بشرة صحية

أهم النصائح للحصول على بشرة صحية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار