المصدريين المصريين تنظم بعثة تجارية إلى السوق الروسي لزيادة الصادرات المصدريين المصريين تنظم بعثة تجارية إلى السوق الروسي لزيادة الصادرات

المصدريين المصريين تنظم بعثة تجارية إلى السوق الروسي لزيادة الصادرات

أوضح خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدريين المصريين، اليوم الأحد، خلال الاجتماع الثالث للمجلس التصديري للكيماويات، عن تنظيم بعثة تجارية إلى السوق الروسي تضم من 5 إلى 18 شركة، والمنفذ خلال الفترة من 7 إلى 10 أبريل المقبل.

 

 

وأشار "الميقاتي" أن إجمالي صادرات غير البترولية إلى السوق الروسي بلغت 80%، فضلًا عن توافر الفرص لقطاع الأثاث والمفروشات المنزلية والصناعات الكيماوية والهندسية.

كما تمكنت الجمعية بالتعاون مع وزارة التنمية الاقتصادية من توقيع مجموعة من العقود لزيادة صادرات مصر الى السوق الروسية، علاوة على توقيع اتفاقية مع الميناء التجاري الروسي لخروج "الحاويات" المصرية خلال 24 ساعة ودفع الأرضيات على أن تحاسب الشركة على التكاليف في وقت لاحق.

وتابع"الميقاتي" بأنه جرى أيضًا الاتفاق مع شركة روسية خاصة بتحصيل الأموال على ضمان كسب قيمة الصفقات التصديرية للشركات المصرية مقابل 5% عمولة، في حين جرت الموافقة على أخذ مساحة 100 متر من المركز التجاري المخصص للدول في سان بطرسبرج لعرض المنتجات المصرية المختلفة .

فيما لفت خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للكيماويات أن المجلس يسعى لتنظيم بعثة تجارية متخصصة في القطاع لزيارة السوق الروسي في الفترة من 12 الى 16 سبتمبر المقبل والذي يأتي على هامش المعرض المقام بها والخاص بالصناعات الكيماوية.

أكد "أبو المكارم" أن البعثة تضم 30شركة منها العارضة وأخرى لاستكشاف السوق، منوهًا على سعي المجلس لاقتحام للسوق الروسي لتحقيق أعلى مردود

ويتوقع رئيس المجلس التصديري أن يحقق قطاع منتجات البلاستيك والمطاط صادرات تصل إلى 25% خلال العام الجاري لتسجل 2.069 مليار دولار، بعد أن بلغت نسبته خلال العام الماضي  11% أي بمعدل  1.655 مليار دولار في مقابل 1.495 مليار دولار خلال 2017.

السابق أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم
التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار