في اليوم العالمي للسل...تعرف علي طرق الوقاية منه في اليوم العالمي للسل...تعرف علي طرق الوقاية منه

في اليوم العالمي للسل...تعرف علي طرق الوقاية منه

احتفلت منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للسل، والمعروف أيضا بـ"الدرن"، يوم عالمي يعقد في يوم 24 مارس من كل عام، ويهدف إلى بناء الوعي العام حول الوباء العالمي لمرض اللسل والجهود المبذولة للقضاء على هذا المرض. في عام 2012، انخفض عدد الأشخاص الذين ماتو بسبب هذا المرض من 8.6 مليون شخص إلى 1.3 مليون شخص، ومعظمهم من دول العالم الثالث، ويمكن أن يصيب كل أعضاء الجسم لكن الأكثر شيوعًا هو إصابة الرئى وأكثرها فى نشر العدوى بين الناس .

 

 

هناك بعض الأفراد الأكثر عرضة للإصابة بمرض السل وتوجد بعض الأنظمة العلاجية التى تساعد فى حمايتهم من الإصابة بهذا المرض لكنها مع الأسف تحتاج لمجهود كبير.
 
وتشير دراسة حكومية أمريكية إلى أن المرضى الذين تناولوا مزيجاً من عقارين 12 مرة فقط خلال ثلاثة أشهر تماثلوا للشفاء مثل أولئك الذين تلقوا العلاج المعتاد الذي يتطلب 270 جرعة يومية، ويشمل النظام الأقل إرهاقا تناول عقار بريفتين مع عقار أيزونيازيد والأخير .
 
كشفت دراسة حديثة، أن مكملات فيتامين "د" يمكن أن تساعد في علاج مرض السل المقاوم للأدوية المضادة للبكتيريا، وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة كوين ماري في لندن، على 1850 حالة من مرضى السل الذين يتلقون العلاج بالمضادات الحيوية، وتلقى نصفهم مكملات فيتامين "د"، فقد وجد الباحثون أن مكملات فيتامين "د" ساعدت على تسريع إزالة بكتيريا السل من الرئتين لدى المرضى، مقارنة بمن لم يتلقوا تلك المكملات .
 
 

التالى تعرف على فوائد تربية القطط في المنزل

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار